اخبار البحرين

“الأشغال:” ترسية 9 مشاريع بكلفة تتجاوز 11 مليون دينار خلال أبريل الماضي

الاستمرار في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية..

أكد المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال أنه تمت ترسية 9 مشاريع خلال شهر أبريل الماضي لمختلف قطاعات الوزارة، بتكلفة إجمالية بلغت 11,293,119 دينار بحريني (أحد عشر مليون ومائتين وثلاثة وتسعون ألفاً ومائة وتسعة عشر ديناراً بحرينياً)، فيما تم طرح 8 مشاريع بتكلفة اجمالية تقديرية تصل إلى 10,872,279 (عشرة ملايين وثمان مئة واثنان وسبعين ألفاً ومئتين وتسعة وسبعين دينار).

وأوضح وكيل الأشغال أن المشاريع التي تمت ترسيتها ضمن جهود الوزارة لتطوير الخدمات العامة والارتقاء بالبنية التحتية في مختلف محافظات المملكة، بما يلبي تطلعات واحتياجات المواطنين ويسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ومواكبة التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة.

وفيما يتعلق بالمشاريع التي تمت ترسيتها أشار الشيخ مشعل بأنه قد تمت ترسية 4 مشاريع لقطاع الطرق، بتكلفة اجمالية بلغت 9,556,488 دينار (تسعة مليون خمسمائة وستة وخمسون ألفاً وأربعمائة وثمانية وثمانون دينار)، كان أبرزها أعمال الصباغة والفحص والصيانة لجسر الشيخ خليفة بن سلمان، شارع جنوب البحرين الدائري المرحلة الثانية (TUNNEL ، مشروع تطوير شارع 27 وشارع 79 في سار، والتي تأتي ضمن جهود ومبادرات الوزارة في تسهيل الحركة المرورية وتخفيف الاختناقات المرورية وتحسين مستوى السلامة المرورية.

وفيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي، أوضح وكيل الأشغال بأنه تمت ترسية 3 مشاريع بتكلفة اجمالية بلغت 1,576,580 دينار بحريني (مليون وخمسمائة وستة وسبعون ألفاً وخمسمائة وثمانون دينار بحريني)، كان أبرزها الخدمات الاستشارية للإشراف على أعمال إنشاء مشروع خط الصرف الصحي الناقل من مدينة حمد إلى بوري، بالإضافة إلى أعمال تنظيف فتحات تصريف مياه الامطار وأعمال الضخ الطارئة، وكذلك أعمال الصيانة لمضخات محطات شبكات الصرف الصحي، وتأتي هذه المشاريع ضمن جهود الوزارة في توفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين وتوسعة دائرة المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية.

وفي السياق ذاته، أكد وكيل الأشغال أنه تم خلال شهر أبريل الماضي طرح عدد 8 مناقصات كان نصيب قطاع الطرق منها 4 مشاريع، من أبرزها: تطوير منافذ قلالي، مشروع إنشاء المنفذ الثاني لمشروع شرق الحد الإسكاني، وتطوير الطرق في جدحفص المرحلة الأولى، حيث تهدف هذه المشاريع لتسهيل انسيابية الحركة المرورية على الطرق وحل مشكلة الازدحامات المرورية.

ولفت الشيخ مشعل آل خليفة إلى أنه تم طرح مشروعين لقطاع الصرف الصحي وذلك لتأهيل عدد من شبكات الصرف الصحي في عدد من المناطق وذلك ضمن جهود الوزارة الرامية للحفاظ على البنية التحتية والارتقاء بمستوى جودة هذه الخدمة الحيوية.

وعلى صعيد متصل، أفاد وكيل الأشغال إلى أنه تم طرح مشروع هدم وإعادة بناء سور مدرسة رقية الابتدائية للبنات في قلالي، والذي يأتي ضمن جهود وزارة الأشغال في المحافظة على العمر الافتراضي للمباني الحكومية.

وأكد الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة أن وزارة الأشغال مستمرة في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية التي تسهم في تلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات العامة بما يحقق الأهداف المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *