اخبار البحرين

الأشغال تستعرض مشاريع تطوير البنية التحتية لطلبة جامعة البحرين

نظمت وزارة الأشغال جولة لمجموعة من طلبة كلية الهندسة بجامعة البحرين لعدد من مشاريع الوزارة في مختلف قطاعات الوزارة (الطرق، الصرف الصحي، المباني)، وذلك بهدف الاطلاع عن قُرب على سير عمل مشاريع تطوير البنية التحتية وآلية تنفيذها بما يسهم في الاستفادة العملية والتطبيقية للطلبة في دراستهم الهندسية.

وقد شملت المشاريع التي تم زيارتها ميدانياً (مشروع تطوير شارع الفاتح، مشروع إنشاء كلية الشيخ عبدالله للدراسات الإسلامية، مشروع توسعة محطة توبلي، مشروع تطوير شارع الجنبية، مشروع مركز مبارك كانو الاجتماعي الشامل).

وفي هذا الصدد، صرح مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال محمد صالح عاشير أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع التزام الوزارة بالمساهمة في صقل الكوادر الشابة في مختلف المجالات والمجال الهندسي على وجه الخصوص، وذلك من خلال تعريف طلبة كلية الهندسة بالجانب العملي والميداني في المواقع الإنشائية للمشاريع في مختلف القطاعات.

وأوضح أن زيارات طلبة كلية الهندسة بجامعة البحرين للمشروعات القائمة حالياً في مرحلة التنفيذ يسهم في تعزيز قدرات الطلبة العملية والتطبيقية ودمج الجانب النظري بالجانب العملي والتطبيقي والتعرف عن كثب على مختلف المشاريع وآلية تنفيذها من مرحلة التصميم وصولاً لمرحلة التنفيذ والانتهاء، مؤكداً أهمية تعزيز الشراكة مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية بما يسهم في الارتقاء بجودة وكفاءة الطلبة ويرفد سوق العمل بالكفاءة المهنية ويحقق الأهداف المنشودة.

وأشار مدير الموارد البشرية إلى أن وزارة الأشغال تولي التعاون مع جامعة البحرين أهمية بالغة لتأهيل الطلبة والخريجين من مختلف التخصصات وبالأخص طلبة وخريجي الهندسة وذلك من خلال تأهيل الكوادر الوطنية الشابة والمؤهلة على والتي سيكون لها دور في مواصلة مسيرة البناء والتطوير.

ومن جانبهم، أشاد الأكاديميين والطلبة من جامعة البحرين بتنظيم وزارة الأشغال هذه الجولة الميدانية، منوهين بالجهود المبذولة في تطوير البنية التحتية والبرامج التي تنظمها الوزارة لاطلاع الطلبة بشكل عام وطلبة الهندسة بشكل خاص على هذه المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *