اخبار البحرين

الأشغال تستكمل أعمال التشطيبات بالمبنى الأكاديمي الإضافي بمدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات

صرحت المهندسة دانه مظفر مدير إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال بأن الوزارة انتهت من أعمال تنفيذ أعمال الأساسات لمشروع إنشاء مبنى أكاديمي إضافي بمدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات، ويتم العمل حالياً على التشطيبات الداخلية والخارجية والأعمال الكهروميكانيكية المصاحبة، حيث تبلغ نسبة الإنجاز في المشروع 90%.

وأكدت مدير إدارة مشاريع البناء على أنه قد رُوعي في تصميم المبنى الأكاديمي الإضافي، المتطلبات الحديثة لوزارة التربية والتعليم بما يواكب التطور التعليمي المستمر في المملكة وتوفير بيئة تعليمية مريحة، كما أفادت بأن المبنى الإضافي قد تم إنشاؤه على مساحة تبلغ 2,936 متراً مربعاً.

ويتكون المبنى من 3 طوابق تحتوي على 20 فصلاً دراسياً مزوداً بجميع الوسائل التعليمية الحديثة، وقد تم تخصيص أحد هذه الفصول للطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مختبرين للحاسب الآلي والتكنولوجيا وغرف رسم إلى جانب غرف المعلمات والمشرفات وجميع العناصر والمرافق الخدمية. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمبنى 600 طالبة.

وأشارت إلى أنه قد تم الأخذ بعين الاعتبار أثناء تصميم المبنى متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء التي تتماشى مع سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية والمتمثل في استخدام كافة أساليب العزل الحراري للأسطح والجدران والأسقف والزجاج المزدوج العازل للحرارة مما يساعد على خفض استهلاك الكهرباء والذي يمثل نظام التكييف الجزء الأكبر فيها.

الجدير بالذكر أنه قد رُوعي في التصميم توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطالبات والموظفات من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل وذلك من خلال توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى الأكاديمي بالإضافة إلى توفير مصعد كهربائي لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق وتصميم ممرات مناسبة وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *