اخبار البحرين

«الأشغال»: تعذر تركيب حاجز منع عبور مشاة ومدخل خدمي في عراد

أيمن شكل

يتداخل مع خدمات أرضية

اعتذرت وزارة الأشغال عن تنفيذ توصية لمجلس بلدي المحرق بتركيب حاجز لمنع عبور المشاة على طريق 4336، ومقترح بإنشاء مدخل من شارع 46 وطريق خاص للخدمات بمنطقة عراد.

وأشار قسم السلامة بوزارة الأشغال إلى عدم إمكانية تنفيذ اقتراح المجلس البلدي بتركيب حاجز «أخضر» لمنع عبور المشاة على طريق 4336 بمنطقة عراد، بسبب وجود خدمات تحت الأرض في المنطقة، وبناء عليه قرر المجلس رفع خطاب للوزارة بأن تقوم بوضع الحاجز «الخفيف» الذي لا يصل إلى مناطق الخدمات أسفل الطريق.

كذلك أوضحت «الأشغال» أنها درست التوصية الخاصة بعمل مدخل من شارع 46 وإنشاء طريق خاص للخدمات ليصل إلى الطريق 4338 بمنطقة عراد 243، من الناحية المرورية والتخطيطية، وتبين أن المدخل المقترح يقع بالقرب من شارع عراد مع الشارع 46 الذي يعد ناقلاً رئيسياً للحركة المرورية.

وأضافت الوزارة: بحسب المعايير الفنية، فإنه لا يسمح بفتح منافذ قريبة من التقاطعات على الشوارع الرئيسية لما لها من تأثير سلبي على انسيابية الحركة المرورية ولدواعي السلامة.

ورد العضو البلدي أحمد المقهوي بأن المنطقة الخدمية في عراد تفقد الميزة السوقية بسبب الازدحام، مطالباً بفتح مزيد من المنافذ لتسهيل الحركة المرورية داخل المناطق الخدمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *