اخبار البحرين

«الأشغال» تعقد ورشة عمل «كفاءة الطاقة المتجددة»

نظمت وزارة الأشغال وبالتعاون مع وزارة شؤون الكهرباء والماء ورشة عمل بعنوان “الاستخدام الأمثل للطاقة وكفاءة الطاقة المتجددة”، شارك فيها عدد من موظفي وزارة الأشغال.

وهدفت ورشة العمل إلى رفع مستوى الوعي بشأن الاستخدام الأمثل للطاقة وأهمية الاستفادة من الطاقة المتجددة ومصادرها ودورها في الحياة العامة.

وقدم ورشة العمل كل من م. مبارك الأحمد مهندس الطاقة المتجددة، و م.عائشة الغتم المهندسة الكيميائية، حيث تم التطرق إلى أهمية التوعية بشأن الاستخدام الأمثل للطاقة وتوفيرها، وطريقة تقديم طلب لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، كما تم تسليط الضوء على جهود مملكة البحرين في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والتزاماتها الدولية بقضايا التغير المناخي.

وتضمنت الورشة نبذة عن جهود مملكة البحرين في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وآليات تنفيذ الخطط الوطنية التي تصب في إطار الالتزامات الدولية لمملكة البحرين بشأن قضايا التغير المناخي، وبما يسهم في تحقيق هدف الوصول للحياد الصفري.

كما استعرضت الورشة أبرز المشاريع والمبادرات التي تعكف وزارة الأشغال على تنفيذها، كما تم التطرق إلى طريقة تقديم طلب تركيب أنظمة الطاقة الشمسية عبر الأنظمة المتبعة بوزارة الأشغال، وتناولت أساليب الحد من الاستهلاك المتكرر.

وفي ختام ورشة العمل فتح نقاش للتعرف على آراء وأفكار المشاركين في كيفية الاستخدام الأمثل للطاقة والطاقة المتجددة، كما تمت الإجابة على استفسارات وأسئلة المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *