اخبار البحرين

“الأشغال” تنجز 46% من أعمال مشروع التطوير والتوسعة بمركز الكويت الصحي في كرزكان

الانتهاء من أعمال الأساسات الإنشائية

صرحت المهندسة مريم عبد الله أمين الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال بأن العمل في تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة مركز الكويت الصحي في كرزكان يجري بوتيرة ممتازة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 46 %.

يأتي ذلك في إطار دعم جهود وزارة الصحة في تنفيذ برامجها وخططها الاستراتيجية لمواكبة التقدم والتطور الخدمي في مجال الرعاية الصحية بالمملكة بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين في الحصول على العلاج والرعاية الصحية ذات الجودة عالية.

وأفادت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بأنه قد تم الانتهاء من أعمال الأساسات الإنشائية للمشروع والهيكل الإنشائي، بينما يجرى حالياً العمل على استكمال أعمال التجديد والتطوير والأعمال الكهروميكانيكية المصاحبة.

وأضافت أن هذه الأعمال تشمل التطوير والتجديد الجزئي للمركز الحالي، إضافة إلى توسعته من خلال إنشاء مبنيين إضافيين يتكون الأول من طابقين من الجهة الأمامية للمركز، حيث يتكون الطابق الأرضي من مكاتب إدارية وغرفة الاجتماعات ومكاتب الاستشاريين ، ويتكون الطابق الأول من قسم الأسنان والثاني عبارة عن دور أرضي في الجهة الخلفية للمركز عبارة عن مكاتب تمريض وغرفة للصلاة وصالة انتظار المرضى إلى جانب كافة الخدمات المصاحبة، هذا إضافة إلى غرف التمريض والعناية بالحوامل والأطفال وغرف فحص الأطفال، وجميع الأعمال الخارجية وتنسيق الموقع العام.

وأشارت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة إلى أن المشروع يُعد أحد المشاريع الحكومية الخدمية التي قامت الوزارة بإعادة تصميمها وتقوم حالياً بالإشراف على تنفيذها، وتم مراعاة تلبية جميع متطلبات وزارة الصحة يهدف توفير الخدمات العلاجية والتأهيلية الشاملة والملبية لاحتياجات المرضى، وقد تم الأخذ في الحسبان متطلبات ومواصفات المباني الخضراء الة بسياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة مجموعة بوخوة للمقاولات والتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *