اخبار البحرين

«الأشغال»: تنفيذ 4 مشروعات طرق في المحرق

سيد حسين القصاب


أفادت وزارة الأشغال عبر موقعها الرسمي أنها تعمل على تنفيذ 4 مشروعات طرق في محافظة المحرق في مناطق قلالي والدير والبسيتين. وبالنسبة إلى المشروع الأول فهو عبارة عن تطوير شارعي الشيخ عيسى بن راشد بن عبدالله آل خليفة وشارع 5441 بمجمع 254 في قلالي، حيث يهدف المشروع إلى توسعة الطريق الفردي الحالي إلى طريق مزدوج من تقاطع شارع الحوض الجاف مع شارع أمواج الذي يوفر وصولا أسرع إلى جميع المناطق السكنية المحيطة، مما يحسن انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية وتعزيز السلامة المرورية.

ويشتمل المشروع على أعمال الطرق، مثل إنشاء تقاطع بإشارات ضوئية ودوار، وإضافة 6 مواقف للحافلات، ومعبر للمشاة مع سياج آمن على طول الجزيرة الوسطية، وممرات مرصوفة للمشاة.

كما يتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتطوير وتحسين الإنارة الحالية لإنشاء إنارة جديدة موفرة للطاقة، وذلك بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، بالإضافة إلى إنشاء القنوات الأرضية لنقل الخدمات وتوفير متطلبات السلامة المرورية على الطرق مثل تركيب إشارات وعلامات إرشادية لسلامة مستخدمي الطرق. وأما بالنسبة إلى منطقة الدير، فينالها مشروعان، الأول عبارة عن مشروع تطوير شارع الدير، حيث يتضمن المشروع إعادة إنشاء الشارع بالإضافة إلى إنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء ممرات للمشاة على طول شارع الدير من الجهتين، وتوفير مواقف للسيارات، وتركيب أعمدة إنارة جديدة موفرة للطاقة على امتداد الشارع، ووضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة لتحقيق السلامة المرورية. ويهدف المشروع لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

والمشروع الثاني في منطقة الدير، أعمال الحزمة الثانية من المرحلة الأولى لتطوير مشروع ريا، حيث يتضمن المشروع تطوير شارع ريا في الجزء المحصور من تقاطعه مع شارع 13 إلى تقاطع شارع 50 بطول 1.2 كيلومتر عند منطقة قلالي، وتحويله إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه، بالإضافة إلى تطوير التقاطعات الموجودة باستحداث إشارتين ضوئيتين.

وبالنسبة إلى المشروع الرابع، فهو عبارة عن مشروع تطوير تقاطع شارع 20 مع الطريق 2651 في البسيتين، حيث يتضمن المشروع توسعة التقاطع بين شارع رقم 20 مع الطريق رقم 2651 بالمجمع رقم 226 بالبسيتين مع إنشاء إشارة ضوئية وإضافة مسار للالتفاف، كما يشمل العمل على أعمال نقل وحماية لعدد من الخدمات التابعة لهيئة الكهرباء والماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *