اخبار البحرين

“الأشغال”: جاهزية شبكتي الطرق والصرف الصحي

قامت وزارة الأشغال بالتأكد من جاهزية شبكتي الطرق والصرف الصحي وسلامتهما، وذلك ضمن استعداداتها لفعاليات سباق جائزة البحرين الدولية لسباق السيارات الفورمولا 1.

وتأتي هذه الأعمال انطلاقاً من حرص الوزارة على توفير كل ما يسهم في إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي يقام على أرض مملكة البحرين من خلال تهيئة الطرق الرئيسية وصيانتها وتوفير خدمات البنية التحتية لرفع مستوى السلامة المرورية وضمان انسيابية الحركة المرورية عليها.

وفيما يتعلق بقطاع الطرق، قامت الوزارة بإعادة صباغة الخطوط الأرضية والأرصفة ومواقف السيارات، وتهيئة المواقف الرملية، وصيانة الإشارات والعلامات المرورية والارشادية وتنظيفها في المنطقة القريبة من حلبة البحرين الدولية لسباقات الفورمولا 1، كما قامت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بتوفير متطلبات السلامة المرورية من العلامات المرورية وتوفير علامات الكترونية لغلق بعض التقاطعات.

أما فيما يتعلق بأعمال الصرف الصحي، فقد قامت الوزارة بعمل الصيانة الوقائية لشبكات الصرف الصحي من حلبة البحرين الدولية حتى المحطات الفرعية وصولاً إلى المحطات الرئيسية، حيث تم التأكد من عمل محط الضخ E4 التي تخدم حلبة البحرين الدولية كما تم التأكد من المحطات الرئيسية E1و E2 و E3، علماً بأن الادارة تقوم بتوفير مولدات كهربائية للمحطات التي تخدم حلبة البحرين الدولية تحسباً لحدوث أي انقطاع كهربائي.

علماً بأن طاقم إدارة تشغيل و صيانة الصرف الصحي سيتواجد في الموقع في حالة حدوث أي خلل أو أي طارئ حيث سيتم التعامل معه فوراً، وفي حالة حدوث أي فيضانات يمكن التواصل مع الوزارة عن طريق الخط الساخن 80001810 .

ومن جانب آخر قامت الوزارة بأعمال تنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار على امتداد شارع خليج البحرين والتأكد من عملية التشغيل لشبكة تصريف مياه الأمطار.

وأكدت الوزارة استعدادها التام للتعامل مع أي أمر طارئ قد يستجد في اللحظات الأخير ويتطلب تدخلاً فورياً للتعامل معه، إلى جانب التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للمرور للتأكد من سلامة الحركة المرورية على كافة الطرق.

وأهابت وزارة الأشغال بمستخدمي الطريق بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السلامة المرورية خلال فترة الفعالية لضمان سلامتهم والتعاون من أجل إنجاح سباق الفورمولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *