اخبار البحرين

الأشغال: مشروعان للطرق قيد الإنجاز في العاصمة بـ29.86 مليون دينار

سماهر سيف اليزل

تأهيل عدد من الطرق بمجمع 816 يخدم 380 عقاراً بمدينة عيسى

كشفت وزارة الأشغال من خلال موقعها الرسمي أن هناك أربعة مشاريع للطرق قيد التنفيذ في العاصمة، وهي مشروع تطوير شارع الفاتح، ومشروع تطوير شارع 61 وطريق 6217 بــالبلاد القديم، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير عدد من الطرق بمجمع 816 في مدينة عيسى ومشروع إنشاء الطرق المؤدية لمدينة شرق سترة المرحلة الأولى، وبحسب البيانات الموضحة بموقعها فإن تكلفة إنجاز مشروعي تطوير شارع الفاتح وشارع 61 بلغت 29,859,834 مليون دينار.

وأوضحت الوزارة أن تكلفة مشروع تطوير شارع 61 وطريق 6217 بــالبلاد القديم بلغت 197 ألفاً و519 ديناراً، ويتضمن المشروع أعمال الحفر والدفان، وتحديث ونقل خطوط الخدمات الأخرى المتعارضة بالتزامن مع أعمال الطرق، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية للاستخدام المستقبلي من قبل الخدمات لتلافي قطع الأسفلت مستقبلاً.

كما يشتمل المشروع على مد خطوط مياه الصرف الصحي المعالجة، ورصف الطرق بالأسفلت، ووضع الإشارات والعلامات المرورية اللازمة، وتوفير مواقف للسيارات لتخدم مدرستي البلاد القديم الابتدائية للبنين، ومدرسة قرطبة الإعدادية للبنات، كما ستخدم مرتادي مركز البلاد القديم الصحي.

أما مشروع إنشاء الطرق المؤدية لمدينة شرق سترة المرحلة الأولى، فيشتمل على توفير منافذ للمشروع الإسكاني من خلال إنشاء شارع شرق سترة بالإضافة إلى تطوير شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح وتطوير شارع رقم 1، وذلك من أجل توفير منافذ سلسلة لمدينة شرق سترة الإسكانية.

ويتضمن المشروع إنشاء شارع شرق سترة لربط المشروع الإسكاني بشبكة الطرق بأربعة مسارات في كل اتجاه بحرم طريق عرضه (65 متراً) مع إنشاء معبر بحري على المنفذ الشمالي للمدينة بعرض (50 متراً) ومعبر بحري ثانياً على المنفذ الجنوبي بعرض (55 متراً)، كما سيتم ربط هذا الشارع بشبكة الطرق الرئيسية عبر شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح شمالاً ومروراً بشارع 1 ومنه لتقاطع خزانات بابكو جنوباً.

وفي ما يتعلق بمشروع إعادة تأهيل وتطوير عدد من الطرق بمجمع 816 في مدينة عيسى، بينت الوزارة أنه يخدم 380 عقاراً وبطول قدره 7.3 كيلومتر، ويشتمل على إعادة إنشاء عدد من الطرق ورصفها بالأسفلت وتشمل طرق المجمع من طريق 1601 لغاية 1631.

ويشتمل المشروع على إعادة تأهيل عدة طرق في المجمع، متضمناً الأعمال المدنية وذلك بإزالة طبقات الرصف القديمة وإعادة الرصف بطبقة إسفلتية جديدة وحماية أجهزة الخدمات الأخرى وإنشاء القنوات الأرضية للاستخدام المستقبلي من قبل دوائر الخدمات الأخرى، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى تركيب العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة وصباغة الخطوط الأرضية ومرتفعات السرعة لتعزيز مستوى السلامة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *