اخبار البحرين

«الأشغال»: مناقصة لإعادة تأهيل شارع عيسى بن سلمان إلى شارع 23

سماهر سيف اليزل


طرحت وزارة الأشغال مناقصة لإعادة تأهيل شارع 13، «توبلي من شارع الشيخ عيسى بن سلمان» إلى شارع 23 في كلا الاتجاهين.

وبحسب تفاصيل المناقصة المطروحة في مجلس المناقصات والمزايدات، يمتد المشروع من شارع الشيخ عيسى بن سلمان إلى شارع 23، وتشتمل أعمال إعادة التأهيل إزالة واستبدال الأرصفة التالفة على كشط 50 ملم وإعادة رصفها بطبقة سمكها 50 ملم من BRM14 وذلك بعد كشط 50 ملم من الأجزاء الأخرى التي تعاني من تشققات وإعادة رصفها بطبقة من سمكها 50 ملم TM، وتعديل مستوى أغطية الخدمات ومصارف مياه الأمطار عند الضرورة، وطلاء الأرصفة ووضع علامات جديدة على الشارع.

ودعت الوزارة المقاولين الحاصلين على رخصة تأهيل مسبق سارية المفعول ومسجلة لدى وزارة الأشغال في فئة أعمال الأسفلت تحت الدرجات A أو B، للتقديم في المناقصة. يذكر أن الوزارة كانت قد انتهت من تنفيذ أعمال توسعة شارع الشيخ عيسى بن سلمان بتكلفة بلغت 1,689,457.223 ديناراً في 2019. وتضمن المشروع توسعة الشارع من ثلاثة مسارات إلى أربعة مسارات بدءاً من تقاطع سلماباد وصولاً إلى تقاطع توبلي، كما اشتمل على تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار بطول 2.5 كيلومتر، بالإضافة إلى تحسين الإنارة مع توفير جميع متطلبات السلامة المرورية لمرتادي الطريق.

وكان تحليل حركة المرور في شارع الشيخ عيسى بن سلمان قد أظهر أن متوسط حجم الحركة المرورية على الشارع بلغ 45.000 مركبة في اليوم في اتجاه الشرق، كما تبين ذلك لمستخدمي الطريق في أثناء ساعات الذروة الصباحية ووقت الظهيرة والمساء، علماً أن حجم الحركة المرورية على شبكة الطرق تزداد بنسبة %7 9% سنوياً، وأن تنفيذ المشروع أسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع من 6000 مركبة في الساعة إلى 8000 مركبة في الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *