اخبار البحرين

«الأشغال»: مناقصة لتشغيل وصيانة مصفاة هوبر بمحطة توبلي

سيد حسين القصاب


تتضمن مرحلة المعالجة الأولية

طرحت وزارة الأشغال مناقصة عبر موقع مجلس المناقصات والمزايدات من أجل تشغيل وصيانة مصفاة هوبر في محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وأوضحت الوزارة أن «المشروع الخاص بمصفاة هوبر في محطة معالجة توبلي يشمل مرحلة المعالجة الأولية، وتشغيل وصيانة مصفاة هوبر مع جميع المعدات الة بها مع نهاية العقد الحالي في 30 أبريل 2024، على أن يتم إلغاء العقد عند الانتهاء من مشروع التوسعة في المرحلة الرابعة والمتوقع أن يكون في 1 يناير من عام 2025».

وقالت «الأشغال» إن «المشروع يهدف إلى تغطية الفجوة بين العقد الحالي ومشروع التوسعة للمرحلة الرابعة لمحطة توبلي لمعالجة الصرف الصحي، إضافة إلى التأكد من سلاسة سير عمل وتشغيل المعدات التي تمثل أهمية كبيرة كونها أول عملية معالجة في المحطة وأي خلل فيها سيؤدي إلى تعطل في سير عملية المعالجة».

وكان وزير الأشغال أكد أن مشروع التوسعة للمرحلة الرابعة لمحطة توبلي لمعالجة الصرف الصحي سيسهم في مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمحطة الحالية من 200 ألف متر مكعب لتصل إلى 400 ألف متر مكعب يومياً، وتحسين الوضع البيئي في المنطقة.

وجاء في وثيقة المناقصة أن «الضمان الابتدائي 500 دينار، ومدة العقد 8 أشهر، مع تحديد موعد إغلاق التقديم في 28 يناير 2024».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *