اخبار البحرين

«الأشغال»: نسعى لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية من خلال برنامج «المهندس المتدرب»

يلتقي بالمتدربين لمتابعة النتائج وقياس الأهداف.. “مدير الموارد البشرية..

أقامت وزارة الأشغال لقاءاً بالكوادر الهندسية الوطنية الشابة بمجمع التدريب، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة في تدريب الكوادر الوطنية وتأهيل المهندسين المتدربين بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وفي هذا الصدد صرح السيد محمد صالح عاشير مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال إلى أهمية التواصل المستمر بين المتدربين والمسؤولين، حيث أناللقاء يهدف إلى متابعة النتائج وقياس العائد من التدريب، والاطلاع على أهم الأهداف والإنجازات التي تحققت والوقوف على التحديات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر والمرئيات والخروج بالتوصيات المناسبة بما يسهم في رفع مخرجات مجمع التدريب.

وأشار إلى أن مجمع التدريب يضم 42 مهندس متدرب من مختلف قطاعات الوزارة الهندسية، حيث يلتحق المتدرب بالبرامج التدريبية والتأهيلية بناء على البرنامج التدريبي المعتمد وذلك بهدف نقل الخبرات وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة.

وذكر مدير إدارة الموارد البشرية أن البرنامج التدريبي للمهندسين يأتي ضمن توجه الحكومة في تأهيل الكوادر الوطنية المهنية بما يؤهلهم للقيام بالعمل بكفاءة عالية، مؤكداً أن الوزارة تفتخر بالعناصر الوطنية التي تعمل على تحقيق أهداف وخطط ومشاريع الوزارة.

وأوضح السيد عاشير بأن الوزارة ماضية في تأهيل الكوادر الهندسية من خلال إعداد صف ثاني من المهندسين في مختلف التخصصات الهندسية التي تعمل بها الوزارة، حيث قامت وزارة الأشغال وبالتعاون مع جهاز الخدمة المدنية باعتماد مسمى (مهندس متدرب) في الهيكل التنظيمي الخاص بمجمع التدريب والتابع لإدارة الموارد البشرية.

وأضاف أن مجمع التدريب يعمل على تأهيل وصقل خبرات المهندسين حديثي التخرج وتدريبهم ضمن مشاريع الوزارة وذلك في إطار رؤية الوزارة المستقبلية لرفع كفاءة الكوادر الوطنية بما يواكب المتغيرات العلمية والعملية تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الموقرة.

ويعتمد مبدأ مجمع التدريب على إلحاق المهندسين حديثي التخرج في برنامج تدريبي لفترة تتراوح من سنتين إلى ثلاث سنوات يتم من خلاله تدريب وتأهيل المهندس على جميع المهارات الهندسية والإدارية ليكون قادراً على تحمل المسؤولية بشكل احترافي.

ويوكل المهندس المتدرب خلال فترة البرنامج التدريبي بالمسؤوليات والمهمات حسب متطلبات الوظيفة المستقبلية ضمن الإدارة المستهدفة، ويتم تقييم أداءه دورياً للوقوف على مدى تطوره واكتسابه للخبرة والمهارة اللازمة. وكما تقوم الوزارة بإلحاق المهندسين المتدربين بمشاريع الوزارة المختلفة ومواقع العمل الميدانية للاطلاع على أساليب العمل الهندسي ومنهجيات إدارة المشاريع مما يسهم في تحقيق أهداف البرنامج التدريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *