اخبار البحرين

«الأشغال»: ٪83 نسبة إنجاز تطوير شارع الفاتح خلال عامين ونصف

ياسمينا صلاح


الانتهاء من المشروع كاملاً مارس 2024

كشفت وزارة الأشغال عبر موقعها الإلكتروني أن نسبة إنجاز مشروع تطوير شارع الفاتح وصلت إلى 83% خلال عامين ونصف، لافتة إلى أن 5 أشهر باقية للانتهاء من إنجاز المشروع بالكامل، حيث سيتم الانتهاء في مارس 2024.

وبينت أن مشروع شارع الفاتح سيشهد مستقبلاً تنفيذ أحد الخطوط الرئيسية لمترو البحرين الذي سيتم تنفيذه من قبل وزارة المواصلات والاتصالات.

وقالت إن المشروع جزء من خطة الاستراتيجية تتضمن إنشاء شارع المنامة الدائري وتهدف لتوفير حركة حرة دون توقف في العاصمة لتسهل انسيابية الحركة وتخفيف الازدحامات المرورية على شبكة الطرق.

وذكرت أنه من المتوقع أن يصل متوسط حجم المرور إلى 138 ألف مركبة في اليوم في عام 2030، ومن المؤمل بعد الانتهاء من المشروع توفير طاقة استيعابية عالية تصل إلى 140 ألف مركبة في اليوم تخدم المرور العابر لشارع الفاتح.

يذكر أنه تم الانتهاء من إنشاء نفق يبلغ طوله 595 متراً بثلاثة مسارات في كل اتجاه عند تقاطع شارع الفاتح مع شارع أوال (تقاطع فندق الخليج) مع توفير تقاطع أرضي أعلى النفق يدار بإشارات ضوئية. بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء جسر علوي أحادي الاتجاه يبلغ طوله 367 متراً بمسارين للانعطاف يساراً للحركة المرورية القادمة من المنامة شمالاً على شارع الفاتح باتجاه الجفير شرقاً إلى شارع الأمير سعود الفيصل مع غلق وإلغاء الإشارة الضوئية عند تقاطع شارع الفاتح مع شارع الشيخ دعيج الحالي.

كما تم الانتهاء من مشروع الجسر العلوي والذي يبلغ طوله 126.5 متر بمسارين للدوران العكسي بالقرب من مدخل كورنيش الفاتح للحركة المرورية المتجهة شمالاً. ويعد هذا الجسر الأول في البحرين الذي يتم إنشاؤه كجسر علوي للدوران العكسي فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *