اخبار البحرين

«الأشغال»: 4 مشاريع طرق قيد التنفيذ في المحرق

سماهر سيف اليزل


ثلاثة منها تتجاوز قيمتها 1.2 مليون دينار..

كشفت وزارة الأشغال عبر موقعها الرسمي عن أربعة مشاريع للطرق قيد الإنجاز في محافظة المحرق، وبحسب البيانات الوزارية بلغت تكلفة ثلاثة مشاريع منها 1,206,092 مليون دينار. وشملت المشاريع «مشروع تطوير شارع الدير، وتطوير تقاطع شارع 20 مع الطريق 2651 في البسيتين، وتطوير شارعي الشيخ عيسى بن راشد بن عبدالله آل خليفة وشارع 5441 بمجمع 254 في قلالي، وتطوير تقاطع شارع 46 مع شارع الحد بمجمع 243 في عراد».

وبينت الوزارة أن تكلفة مشروع تطوير شارع الدير بلغت 236,944 دينار، حيث يهدف المشروع إلى تطوير شارع الدير في المجمعات 233,232,231 بمحافظة المحرق بطول 600 متر لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة. ويتضمن المشروع إعادة إنشاء الشارع بالإضافة إلى إنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء ممرات للمشاة على طول شارع الدير من الجهتين، وتوفير مواقف للسيارات، وتركيب أعمدة إنارة جديدة موفرة للطاقة على امتداد الشارع، ووضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة لتحقيق السلامة المرورية. فيما بلغت تكلفة مشروع تطوير تقاطع شارع 20 مع الطريق 2651 في البسيتين 183000دينار، وأعمال الأسفلت بقيمة إجمالية تبلغ 76000 دينار، حيث يخدم المشروع مرتادي شارع 20 القادمين من مناطق الدير، سماهيج وقلالي المتجهين إلى منطقة البسيتين خصوصاً ومحافظة المحرق بشكل عام.

كما يتضمن المشروع توسعة التقاطع بين شارع رقم 20 مع الطريق رقم 2651 بالمجمع رقم 226 بالبسيتين مع إنشاء إشارة ضوئية وإضافة مسار للالتفاف، كما يشمل العمل على أعمال نقل وحماية لعدد من الخدمات التابعة لهيئة الكهرباء والماء.

ويسهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية على الشارع، حيث ستبلغ بعد التطوير نحو 1350 مركبة في الساعة فيما كانت 900 مركبة في الساعة أي بزيادة نحو 30%. أما مشروع تطوير شارعي الشيخ عيسى بن راشد بن عبدالله آل خليفة وشارع 5441 بمجمع 254 في قلالي، فتضمن توسعة الطريق الفردي الحالي إلى طريق مزدوج من تقاطع شارع الحوض الجاف مع شارع أمواج الذي يوفر وصولاً أسرع إلى جميع المناطق السكنية المحيطة. يهدف المشروع إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية وتعزيز السلامة المرورية.

ويشتمل على أعمال الطرق، إنشاء تقاطع بإشارات ضوئية ودوار، إضافة نحو 6 مواقف للحافلات، معبر للمشاة مع سياج آمن على طول الجزيرة الوسطية، وممرات مرصوفة للمشاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *