اخبار البحرين

“الأشغال”: 4 مشاريع للطرق قيد الإنجاز بـ1.709 مليون دينار

سماهر سيف اليزل

كشفت وزارة الأشغال عن وجود 4 مشاريع لتطوير الطرق قيد الإنجاز بكلفة 1.709,844 مليون دينار، مبينة من خلال موقعها أن مشروع المحافظة الجنوبية يتمثل في أعمال تطوير الطرق بمجمعي 915 916 في الرفاع بتكلفة 427.900 دينار.

ويتضمن المشروع الأعمال المدنية والإسفلتية اللازمة لرصف وإعادة رصف الطرق والممرات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء الأرصفة، كما يتضمن العمل إنشاء مواقف للسيارات وكذلك توفير متطلبات السلامة المرورية وتركيب العلامات المرورية، بالإضافة إلى إنشاء قنوات أرضية وحماية ونقل الخدمات التي تتعارض مع أعمال المشروع.

وأوضحت، ان العمل جارٍ على مشروع تطوير شارع الجنبية بالمحافظة الشمالية، وتشمل أعمال المشروع على توسعة شارع الجنبية إلى 3 مسارات في كل اتجاه بطول 4 كيلومترات تقريباً بما في ذلك أعمال نقل وحماية الخدمات على الشارع، وإعادة إنشاء البنية التحتية للشارع متضمنة إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء طرق خدمة ومواقف سيارات في الأماكن المتاحة، علاوة على إنشاء حواجز السلامة المرورية، ووضع العلامات المرورية والتحذيرية للطرق، وبعض أعمال التجميل على الشارع.

كما تعمل الوزارة على مشروع تطوير شارع الدير بمحافظة المحرق، بكلفة 236.944 ألف دينار، وتشمل الأعمال إعادة إنشاء الشارع بالإضافة إلى إنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار، إنشاء ممرات للمشاة على طول شارع الدير من الجهتين، توفير مواقف للسيارات، تركيب أعمدة إنارة جديدة موفرة للطاقة على امتداد الشارع، ووضع العلامات والإشارات المرورية اللازمة لتحقيق السلامة المرورية.

ويهدف إلى تطوير شارع الدير في المجمعات 233 و 232 و 231 في محافظة المحرق بطول 600 متر لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

وتعمل الوزارة كذلك على مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الجزء المحصور من شارع ولي العهد إلى التقاطع المؤدي إلى دوار 18 بمدينة حمد بتكلفة 1.045 مليون دينار، حيث تشمل أعمال مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الجزء المحصور من شارع ولي العهد إلى التقاطع المؤدي إلى دوار 18 بمدينة حمد والذي يتضمن 3 مسارات في كل الاتجاهين، وذلك ضمن برنامج الوزارة لصيانة الطرق.

وتتضمن أعمال إعادة التأهيل معالجة الطبقة المتضررة وإعادة رصف الشارع بطبقة جديدة من الأسفلت وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *