اخبار البحرين

«الأشغال»: 4 مشاريع للطرق والبناء قيد التنفيذ في محافظات البحرين

سماهر سيف اليزل


380 عقاراً مستفيداً من تأهيل شوارع مجمع 816 بمدينة عيسى

كشف الموقع الرسمي لوزارة الأشغال عن وجود 4 مشاريع قيد الإنجاز في مختلف محافظات المملكة منها مشاريع للطرق ومشاريع للبناء، وهي أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنشاء 4 مبان ضمن المرحلة الرابعة لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي، ومشروع تطوير شارع الشباب البحريني بالمنطقة التعليمية في مدينة عيسى المرحلة الثانية، وأعمال تطوير طريق 3371 بمجمع 533 في المرخ، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير عدد من الطرق بمجمع 816 في مدينة عيسى.

وأوضحت الوزارة أن مشروع إعادة تأهيل وتطوير عدد من الطرق بمجمع 816 في مدينة عيسى يخدم 380 عقاراً بطول قدره 7.3 كيلومترات يشتمل على إعادة إنشاء عدد من الطرق ورصفها بالأسفلت وتشمل طرق المجمع من طريق 1601 إلى 1631، ويشتمل المشروع على إعادة تأهيل عدة طرق في المجمع، متضمناً الأعمال المدنية، وذلك بإزالة طبقات الرصف القديمة وإعادة الرصف بطبقة إسفلتية جديدة، وحماية أجهزة الخدمات الأخرى، وإنشاء القنوات الأرضية للاستخدام المستقبلي من قبل دوائر الخدمات الأخرى، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى تركيب العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة وصباغة الخطوط الأرضية ومرتفعات السرعة لتعزيز مستوى السلامة في المنطقة.

وفي تفاصيل المشاريع بينت الوزارة أن أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنشاء 4 مبانٍ ضمن المرحلة الرابعة لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي تهدف إلى توفير جميع المرافق والخدمات المساندة اللازمة لتشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بشكل متكامل بغرض تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية.

وتتضمن أعمال المرحلة الثانية من المشروع إنشاء مبنى الورش والصيانة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 2970 متراً مربعاً، بالإضافة إلى الأعمال الخارجية اللازمة.

بينما يهدف مشروع تطوير شارع الشباب البحريني بالمنطقة التعليمية في مدينة عيسى المرحلة الثانية إلى زيادة الطاقة الاستيعابية بطول حوالي 800 متر طولي، ورفع مستوى السلامة المرورية لقاصدي المنطقة والتي تضم عدداً من المؤسسات التعليمية.

وتشتمل أعمال المشروع على إعادة إنشاء الشارع وتحويله إلى طريق مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه، كما تتضمن أعمال الشارع استحداث إشارة ضوئية بين الشارع وطريق 4111 وإنشاء الأرصفة على جانبي الشارع باستخدام الطابوق الأرضي.

كما تشتمل أعمال المشروع على إنشاء البنية التحتية على الشارع وأعمال الإنارة وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء مواقف للسيارات في الأماكن المتاحة، ووضع عدد من القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الفنية الأخرى، وتوفير العلامات المرورية والإرشادية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبين على الشارع.

في حين يتضمن مشروع أعمال تطوير طريق 3371 بمجمع 533 في المرخ إنشاء البنية التحتية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية لتفادي قطع الأسفلت مستقبلاً، بالإضافة إلى رصف الطرق بالأسفلت وتعبيد الأرصفة الجانبية بالطوب.

ويبلغ الطول الإجمالي لأعمال الطرق 290 متراً بعرض 6 أمتار، وسيتم تركيب أعمدة الإنارة في المنطقة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء ووضع العلامات المرورية والتحذيرية لسلامة مستخدمي الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *