اخبار البحرين

“الأشغال”: 5 مشاريع للطرق قيد التنفيذ بالعاصمة بينها 3 بـ1.4 مليون دينار

سماهر سيف اليزل

أوضحت بيانات منشورة، على الموقع الإلكتروني لوزارة الأشغال، أن هناك 5 مشاريع للطرق قيد التنفيذ بمحافظة العاصمة، تتجاوز كلفة ثلاثة منها 1.4 مليون دينار.

وتشمل المشاريع، تطوير شارع 61 وطريق 6217 بالبلاد القديم، الذي تبلغ تكلفته 197.519 ألف دينار، ويتضمن أعمال الحفر والدفان، وتحديث ونقل خطوط الخدمات الأخرى المتعارضة بالتزامن مع أعمال الطرق، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية للاستخدام المستقبلي من قبل الخدمات لتلافي قطع الأسفلت مستقبلاً.

كما يشتمل المشروع على مد خطوط مياه الصرف الصحي المعالجة، ورصف الطرق بالأسفلت، ووضع الإشارات والعلامات المرورية اللازمة، وتوفير مواقف للسيارات لتخدم مدرستي البلاد القديم الابتدائية للبنين، ومدرسة قرطبة الإعدادية للبنات، كما ستخدم مرتادي مركز البلاد القديم الصحي.

كما تتضمن أيضاً، مشروع تطوير عدد من الطرق بمجمع 321 في القضيبية بتكلفة 166.888 ألف دينار، حيث يهدف المشروع لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة، وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين في المنطقة المذكورة.

ويتضمن المشروع تطوير طريق 2161 وطريق 2103 ورصفه بالطوب، كما تتضمن الأعمال إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية للاستخدام المستقبلي من قبل الخدمات لتلافي قطع الأسفلت مستقبلاً وكذلك إنشاء مواقف للسيارات وتحديث شبكة الإنارة ووضع الإشارات والعلامات المرورية اللازمة.

كما تشمل كذلك، مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الجزء المحصور من شارع ولي العهد إلى التقاطع المؤدي إلى دوار 18 بمدينة حمد بكلفة 1.045 مليون دينار.

ويعتبر شارع الشيخ خليفة بن سلمان أحد الشوارع الرئيسة الهامة على شبكة الطرق ويعد شريان يمتد من تقاطع الفاروق إلى شارع الزلاق، وقد وضعت الوزارة برنامجاً لصيانة الشارع على مراحل.

وتشمل أعمال مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الجزء المحصور من شارع ولي العهد إلى التقاطع المؤدي إلى دوار 18 بمدينة حمد والذي يتضمن ثلاثة مسارات في كل الاتجاهين، ضمن برنامج الوزارة لصيانة الطرق.

وتتضمن أعمال إعادة التأهيل معالجة الطبقة المتضررة وإعادة رصف الشارع بطبقة جديدة من الأسفلت وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع.

إلى جانب مشروع أعمال تطوير الطرق بمجمعي 805 و807 في مدينة عيسى، الذي يهدف لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

ويتضمن المشروع تطوير جميع طرق مجمع 805 أبرزها طريق 502، وطريق 504، وطريق 506، وطريق 510، إلى جانب تطوير جميع طرق مجمع 807 وتتمثل أبرزها في طريق 713، وطريق 714، وطريق 716، وطريق 717، كما سيتضمن المشروع توفير أرصفة جانبية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء مواقف للسيارات، وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة ووضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك، بالإضافة إلى إنشاء قنوات أرضية وحماية ونقل الخدمات التي تتعارض مع أعمال المشروع.

كما تعمل الوزارة على مشروع إنشاء الطرق المؤدية لمدينة شرق سترة المرحلة الأولى ، ويشتمل على توفير منافذ للمشروع الإسكاني من خلال إنشاء شارع شرق سترة بالإضافة إلى تطوير شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح وتطوير شارع رقم 1، وذلك من أجل توفير منافذ سلسلة لمدينة شرق سترة الإسكانية.

ويتضمن المشروع، إنشاء شارع شرق سترة لربط المشروع الإسكاني بشبكة الطرق بـ4 مسارات في كل اتجاه بحرم طريق عرضه 65 متراً مع إنشاء معبر بحري على المنفذ الشمالي للمدنية بعرض 50 متراً ومعبر بحري ثانٍ على المنفذ الجنوبي بعرض 55 متراً. كما سيتم ربط هذا الشارع بشبكة الطرق الرئيسة عبر شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح شمالاً مروراً بشارع 1 ومنه لتقاطع خزانات بابكو جنوباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *