اخبار البحرين

“الأشغال”: 58% نسبة الإنجاز بمشروع تطوير عدد من الطرق بمجمع 1038 في صدد

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال بأن نسبة الإنجاز بأعمال مشروع تطوير عدد من الطرق بمجمع 1038 في منطقة صدد (المحافظة الشمالية)، بلغت نحو 58%، والذي يهدف لتحسين شبكة الطرق الداخلية بطول حوالي 7.9 كم ورفع مستوى السلامة المرورية وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة، وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين في المنطقة المذكورة، وذلك لخدمة 430 وحدة سكنية.

وأضاف أن المشروع يشتمل على إنشاء طرق جديدة بمجمع 1038 بالمنطقة المذكورة، بما في ذلك أعمال إعادة انشاء البنية التحتية متضمنة إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.

وأوضحت الوزارة أن أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار ورصف الطرق لا زالت مستمرة في المشروع، حيث بلغت نسبه الإنجاز فيها 68%، في حين أن نسبة الإنجاز بأعمال الطرق 53%، كما تعمل الوزارة على وضع العلامات المرورية وتركيب أعمدة الإنارة في الطرق التي تم الانتهاء منها بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، وذلك لتعزيز مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق.

وذكر المهندس علوي أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة من أجل المحافظة على الطرق ضمن المستوى الفني، وتحقيق رغبات الأهالي بتوفير طرق جديدة وحل مشكلة تصريف مياه الأمطار.

الجدير بالذكر بانه تم ترسية أعمال المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة المملكة للأسفلت ذ.م.م، بتكلفه بلغت نحو 1,394,948 (مليون وثلاثمائة وأربعة وتسعون ألفاً وتسعمائة وثمانية وأربعون دينار بحريني).

ومن جانب آخر، بين بأن الوزارة ستعمل على تنفيذ مشروع لإنشاء شبكة للصرف الصحي في مجمع 1038 بمنطقة صدد، ويشمل المشروع إنشاء شبكة صرف صحي جديدة (المرحلة الثالثة) لخدمة 108 عقار بالمجمع، وسيتم البدء فيه قريباً.

علماً أن المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي في المجمع المذكور تم الانتهاء منها في 2018، حيث تم توصيل 450 عقار وتنفيذ أكثر من 4,678 متر من خطوط الصرف الصحي للشبكة الرئيسية.

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن القرى القديمة بالمنطقة الغربية بالمحافظة الشمالية موصولة بالكامل بخدمات الصرف الصحي، بينما المناطق غير الموصلة هي امتداد للقرى (المناطق الحديثة) التي تشهد تطوراً عمرانياً مستمراً مثل باقي المناطق في جميع محافظات مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *