اخبار البحرين

الأمين العام لمجلس التعاون يهنئ وزراء الإعلام باعتماد المجلس الأعلى الإطار العام للاستراتيجية التعاون الإعلامي الخليجي 2023-2030

هنأ معالي الأستاذ جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وزراء الإعلام بدول المجلس، على اعتماد المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الـ (43) الإطار العام للخطة الاستراتيجية للتعاون الإعلامي المشترك لدول مجلس التعاون 20232030، والتي تهدف إلى رسم أهداف طموحة تعرض التطلعات المشتركة لتحقيق رؤية إعلامية خليجية موحدة.

جاء ذلك خلال مشاركته باجتماع الـ (26) لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، اليوم الأربعاء، عبر الاتصال المرئي، برئاسة الدكتور عبدالله الحراصي، وزير الإعلام بسلطنة عمان (رئيس الدورة الحالية)، وبمشاركة وزراء الإعلام بدول المجلس.

وقال الأمين العام، خلال كلمته، إن المنصات الرقمية تحتاج إلى إيجاد ضوابط مشتركة لمحتوى الإعلام الإلكتروني والإعلانات الرقمية والتراخيص في وسائل التواصل الاجتماعي، كما بات من الضرورة تفعيل دور بعثات دول مجلس التعاون في الخارج ورسم خطة إعلامية يمكن هذه البعثات من القيام بالمهام المطلوبة منها في إبراز مسيرة العمل الخليجي والتكامل بين دول مجلس التعاون.

كما أشار إلى فكرة إنشاء تطبيق مشترك للوكالات الأعضاء بحيث يشمل البث المباشر لمختلف القنوات الإذاعية والتلفزيونية وأرشيف الصور والفيديوهات الخاصة ومتابعة شبكات التواصل الاجتماعي بكل وكالة أنباء، لاطلاع أبناء دول المجلس على أخبار منجزات مسيرتنا المباركة، إضافة إلى الأخبار التي تنشرها وكالات الأنباء بالدول الأعضاء.

كما ناقش الوزراء خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع، ذات الاهتمام المشترك في مجال الإعلام بدول المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *