اخبار البحرين

الأمين العام لمجلس النواب: جاهزية تامة وجلسة محاكاة شاملة استعداداً لافتتاح دور الانعقاد الثاني

أكد المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، أن الاستعدادات لحفل افتتاح دور الانعقاد السنوي الثاني من الفصل التشريعي السادس الذي سيتفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بافتتاحه يوم الأحد المقبل الموافق 8 أكتوبر الجاري، تسير على قدم وساق ووفق آلية تنظيمية محددة بتنسيق ومتابعة مستمرة مع الجهات المعنية ذات العلاقة، من أجل ضمان نجاح هذه الفعالية المهمة.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة التحضيرية لحفل افتتاح دور الانعقاد السنوي الثاني برئاسة المستشار بو نجمة، الذي عقد اليوم الثلاثاء في مركز الشيخ عيسى الثقافي، من أجل الوقوف على آخر الاستعدادات بشأن إجراءات حفل الافتتاح وما يتطلبه ذلك من تعاون وتنسيق مشترك مع ذوي العلاقة.

وتم خلال الاجتماع إجراء محاكاة شاملة ليوم الافتتاح وتأكيد مهام كل جهة واختصاصاتها للقيام بدورها المنوط بها طبقاً لبرنامج العمل المتفق عليه، كما جرى التأكيد على ضرورة قيام الجهات المعنية بالتنسيق المستمر والتواصل الدائم مع الإدارات المختصة كل فيما يخصه بشأن برنامج الافتتاح والجلسات التي تليه.

وأكد الأمين العام ان الأمانة العامة، وبتوجيهات من معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، تسير نحو تنفيذ خطة استراتيجية متكاملة بشأن تحقيق التطور في أداء الأمانة العامة وتوظيف كافة الإمكانيات المتاحة للارتقاء بالعمل البرلماني، والعمل على توفير أفضل البرامج والخدمات المساندة للسادة النواب للقيام بدورهم التشريعي والرقابي على أكمل وجه بهدف الارتقاء بالتجربة الديمقراطية والبرلمانية والصعود بها إلى آفاق أرحب ، وتحقيق أهداف وطموحات المواطن في التطور والتقدم.

وفي ختام اللقاء وجه المستشار بونجمة، شكره وتقديره للحضور على تفاعلهم وإسهاماتهم وجهودهم المبذولة لانجاح حفل افتتاح دور الانعقاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *