اخبار البحرين

الأنصاري تثمن الاستجابة الخليجية لمقترح مملكة البحرين بتشكيل لجنة لشؤون المرأة بدول “التعاون”

اختيار البحرين لرئاسة الفريق المعني بوضع استراتيجية المرأة الخليجية

أعربت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة عن تثمين وتقدير مملكة البحرين للجهود الخليجية التي بُذلت من خلال الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية استجابةً لمقترح تقدمت به مملكة البحرين، من خلال مؤسسة المجلس الأعلى للمرأة في العام 2012، يدعو لتشكيل لجنة لشؤون المرأة بدول مجلس التعاون.

وأوضحت الأنصاري في تصريح لها بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول للجنة الدائمة لشؤون المرأة بدول مجلس التعاون في سلطنة عمان، يومي 16 17 من مايو، بأن جهود المجلس، طيلة السنوات الماضية، والتي تمثلت في تنسيق المواقف وتقريب الرؤى الخليجية، قد أثمرت عن تشكيل هذه الآلية النوعية في التوجه والاختصاص.

كما أعربت أمين عام المجلس عن تطلع مملكة البحرين بأن يكون هذا الاجتماع بداية طيبة لتفعيل دور اللجنة الدائمة لشؤون المرأة بدول مجلس التعاون، التي ستعمل على تعزيز التعاون بين الجهات الوطنية المختصة، من خلال تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المتميزة في مجال تقدم المرأة في دول مجلس التعاون، إضافة إلى تنسيق المواقف الخليجية فيما يتعلق بوضع المرأة في التقارير والالتزامات الدولية.

وقالت الأنصاري: “بأن المهام الموكلة للجنة تدلل على اهتمام القيادة السياسية بدول مجلس التعاون بالمكانة الهامة للمرأة في بلداننا الخليجية، والذي تعكسه جملة المكاسب المتحققة لصالح المرأة للوصول بها إلى مستوى أكثر تقدماً في البناء التنموي. وستعمل مملكة البحرين، من خلال رئاسة الفريق المكلف بوضع استراتيجية عمل اللجنة، على إتاحة كافة خبراتها وتجاربها في مجال الخطط والسياسات المراعية لاحتياجات المرأة في التنمية، لوضع استراتيجية عمل تتسق مع مكاسب المرأة الخليجية، وتأخذ بعين الاعتبار، المتحقق على أرض الواقع، من جهة، والمأمول، من جهة أخرى، وبحسب ما تمليه وتقرره الرؤية الخليجية المشتركة بآفاقها الرحبة لخير ورفاه شعوب المنطقة”.

هذا وقد شاركت في الاجتماع الأول للجنة الدائمة لشؤون المرأة بدول مجلس التعاون في سلطنة عمان سعادة الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، كممثل عن مملكة البحرين، وأستعرض الاجتماع عدة موضوعات أبرزها تشكيل فريق مختص برئاسة البحرين وعضوية الدول الأعضاء لإعداد استراتيجية العمل الخليجي المشترك في مجال شؤون المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *