اخبار البحرين

الأنصاري تلتقي منتسبي الدفعة الثامنة من برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية

أكدت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة أهمية برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية في استقطاب وبناء قدرات الكوادر البحرينية وإكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات القيادية، منوهة بما حققه هذا البرنامج النوعي من ثمار تبرهن على الرؤية الطموحة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بشأن الاستثمار الأمثل في الكوادر الوطنية، ودمج هذه الكوادر بفاعلية في مسيرة الازدهار والتنمية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك لدى لقاء سعادتها في مقر المجلس الأعلى للمرأة بالرفاع منتسبي الدفعة الثامنة من برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية، حيث رحبت سعادتها بالحضور، لافتة إلى صفات التميز والحماسة والقيادة التي يتحلون بها، والتي تظهر من خلال التحضير الجيد والتفاعل والحرص على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الزيارة.

وأوضحت أن المجلس الأعلى للمرأة وكجهة استشارية يعمل مع السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية من أجل مواصلة تطوير مسيرة عطاء المرأة البحرينية عبر توفير البيئة المناسبة لتفعيل طاقتها، وتحقيقها للمزيد من المكتسبات، مشيرة إلى عمل جميع تلك الجهات ضمن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية من أجل الوصول للأهداف المنشودة.

هذا واستمع منتسبو الدفعة الثامنة من برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية إلى شرح وافِ عن نشأة المجلس الأعلى للمرأة، وهيكلية الأمانة العامة للمجلس، وآليات تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، مع عرض لأهم الأرقام والمؤشرات التي تثبت أثر الخطة الوطنية في رفع تنافسية المرأة البحرينية.

كما تعرّف المنتسبون إلى تطبيقات المجلس الأعلى للمرأة مثل موقع المرصد الوطني للتوازن بين الجنسين وتطبيق مركز دعم المرأة، والمبادرات التي يقدمها المجلس للمرأة البحرينية، إلى جانب معلومات حول صرح المرأة البحرينية “أثر”.

واستمعت الأنصاري إلى مداخلات المشاركين في اللقاء من منتسبي البرنامج، والتي تناولت جهود المجلس الأعلى للمرأة في تحقيق الاستقرار الأسري وتعظيم مشاركة المرأة في التنمية الوطنية من خلال إنفاذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية في سياسات عمل الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *