اخبار البحرين

الأنصاري: مذكرة التفاهم مع بروناي دار السلام في مجالات تمكين وتقدم المرأة تمهد لتعاون أوسع بين البلدين

في تصريح خاص لسعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة إبرام مذكرة تفاهم بين مملكة البحرين وسلطنة بروناي دار السلام، أعربت الأنصاري عن ترحيب المجلس برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم حفظها الله، بهذا التعاون الجديد الذي يمهد الطريق لآفاق أوسع من التقارب بالنظر إلى العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين منذ عقود.

وأشادت الأنصاري بالجهود التي تبذلها سلطنة بروناي لوضع الخطط الشاملة والمؤثرة التي تركز على تمكين المرأة في سياق سياساتها الوطنية التي تهتم بتنمية مواردها البشرية ورفع العائد من تلك الاستثمارات، وهو ما تؤكده العديد من الشواهد النوعية لحجم التقدم الذي تحققه المرأة في بروناي كمساهم فاعل في تنمية الاقتصاد واستقرار المجتمع ورفع مستويات التنمية في بلادها.

واعتبرت أمين عام المجلس بأن هذه المذكرة ستتيح فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتنسيق المواقف بين البلدين. كما أبدت استعداد مملكة البحرين لتقديم كل ما يلزم لتفعيل بنود مذكرة التفاهم المشتركة عبر إتاحة ما اكتسبه المجلس الأعلى للمرأة من خبرة نوعية في مختلف موضوعات المرأة، معربة عن تطلع البحرين للاستفادة من قصص النجاح التي توصلت لها سلطنة بروناي على هذا الصعيد.

وأشارت الأنصاري، في ختام تصريحها، إلى أن الروابط التاريخية والتقارب الثقافي بين مملكة البحرين وسلطنة بروناي دار السلام تثري علاقات الصداقة بين البلدين، وتعمل على تقريب الرؤى من خلال تنسيق المواقف أمام الجهات والمنظمات الدولية المعنية بالمرأة، وبيان وجهات نظر البلدين المشتركة إزاء الموضوعات ذات الصلة بالمرأة المطروحة على الساحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *