اخبار البحرين

“الأهلية”: توجيه بوصلة البحث العلمي نحو التحديات أمام الشباب العربي

أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية عبدالله الحواج على أهمية توجيه بوصلة البحث العلمي نحو قضايا الشباب العربي والتحديات التي يواجهونها، منوهاً باستيعاب مؤتمر الشباب العربي الذي تنظمه كلية الآداب والعلوم بالجامعة باحثين ومتخصصين من مختلف الجامعات والدول العربية، خصوصاً أن المؤتمر يسلط الضوء على وسائل التواصل الاجتماعي والتحديات المجتمعية التي يواجهها الشباب على نحو خاص.

وأكد في كلمته الافتتاحية للمؤتمر على أهمية الإعلام الجديد وأدوات التواصل الاجتماعي في عصر التقنيات الحديثة وما يتطلبه ذلك من مواكبة تستوعب جميع أدوات هذا الإعلام من تكنولوجيا وذكاء اصطناعي وسرعة قصوى في بث المعلومات ونقلها.

ودعا الحواج إلى أن يخرج المؤتمر بمنتجات علمية تخدم المكتبة العربية والعالمية، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق قيمة مضافة عالية في العلم.

بدوره أكد رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي أن المؤتمر يناقش موضوعات عصرية ومستقبلية في المجال الإعلامي، خصوصا أن مجال الإعلام على صلة وثيقة بالتحديات التي يواجهها الشباب العربي، مما يتطلب نشر فهم حقيقي لوسائل التواصل الاجتماعي وكيفية استخدامها والاستفادة منها وتطويعها لخدمة المجتمع.

رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور زهير ضيف، أوضح أن مواقع التواصل الاجتماعي لعبت دورا في تطوير دور الأفراد الإعلامي واستحداث ما يعرف بصحافة المواطن، ومن هنا يأتي المؤتمر ليساعد على تحقيق رصد علمي دقيق للظواهر الإعلامية وفتح قنوات الحوار العلمي وترسيخ الدور المهم والحيوي للبحث العلمي.

ولفت إلى أن المؤتمر يتضمن في جلساته وفعالياته استعراض 80 بحثاً علمياً من مختلف الدول العربية والباحثين العرب بعضها عبر التواصل الافتراضي التفاعلي، والبعض الآخر عن طريق المشاركة الحضورية في المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *