اخبار البحرين

«الأهلية» مستمرة في فتح أبواب القبول حتى نفاد المقاعد الدراسية

منوهة بتزايد الإقبال على برامج الماجستير والدكتوراه..

أكدت المسجل العام للجامعة الأهلية الاستاذة فاتن ضيف على اعتزاز الجامعة بما تحظى به من ثقة لدى الجمهور البحريني يعبر عن ذلك تزايد أعداد المقبلين على برامج الماجستير والدكتوراه، في الوقت الذي ما تزال الجامعة تستقبل طلبات الالتحاق الجديدة في جميع برامجها بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه حتى نفاد المقاعد الدراسية.

ونوهت ضيف بنجاح الجامعة في استقطاب العديد من الطلبة المتميزين والمبدعين من المواطنين والمقيمين من جنسيات متعددة عبر نجاحها المتميز في مؤشرات الجودة في جميع برامجها الأكاديمية التي تمت مراجعتها وكذلك عبر حصولها على العديد من الشهادات الدولية التي تؤكد عصرية برامج الجامعة وتلبيتها للمعايير العالمية، منوهة إلى أن الجامعة تمنح المتفوقين في المرحلة الثانوية منحا جزئية بقيمة 50% من الرسوم الدراسية، فيما تمنح الطلبة الآخرين منحا جزئية بنسب أقل استنادا إلى معدلاتهم الأكاديمية.

وأكدت أن لدى الجامعة استراتيجية خاصة في التعامل مع الحالات الخاصة من الطلبة كذوي الاحتياجات الخاصة والايتام ما جعلها صديقة لهذه الشريحة في المجتمع.

ونوهت ضيف بتزايد الاقبال على برامج الدراسات العليا لدى الجامعة، حيث استقطبت هذه البرامج عددا مميزا من قيادات الأعمال وأصحاب المواقع الحيوية في مختلف قطاعات العمل الحكومي والأهلي، منوهة إلى أن الجامعة دشنت عددا من البرامج الجديدة بدرجة الماجستير والدكتوراه وهي: برنامج ماجستير العلوم في أنظمة النقل والخدمات اللوجستية الذكية، وبرنامج ماجستير في العلوم في المحاسبة الجنائية وبرنامج ماجستير العلوم في تكنولوجيا المعلومات (الفنتك)، ليصبح لدى الجامعة 10 برامج دراسات عليا، ثلاثة منهم بدرجة الدكتوراه و7 برامج بدرجة الماجستير.

وتعد الجامعة الاهلية أول جامعة خاصة في مملكة البحرين، إذ ينتظم فيها اليوم نحو 2000 طالب وطالبة، فيما خرجت 17 فوجا من طلبتها متضمنين خريجين بدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من 4 كليات علمية، هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الآداب والعلوم، وكلية الهندسة. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *