اخبار البحرين

“الأوقاف الجعفرية” تنظم ورشة حروفيات الخط العربي للأطفال والناشئة

نظمت إدارة الأوقاف الجعفرية ورشة تدريبية فنية على تقنيات الخط العربي للأطفال والناشئة، وذلك بالشراكة مع فضاء مشق للفنون الكائن في أرجان فيلج بمنطقة سرايا 2 بوقوة.

وشهدت الورشة زيارة من رئيس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح وعضوا مجلس الأوقاف السيد عبدالحسين محمد علي آل ضيف والسيد ماهر علوي السيد محفوظ ومدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر الحسيني.

وأكد الصالح أنّ الإدارة ماضية قدماً في تنفيذ المبادرات التي تجسد التواصل والشراكة المجتمعية مع مختلف شرائح المجتمع، من خلال التركيز على عدد من المبادرات النوعية والمتميزة، ولا شك أنّ مثل هذه الورش تستهدف استكشاف الطاقات المكمونة لدى أبنائنا وتفتح لهم آفاق تنمية المواهب والقدرات، حيث تهدف الورشة إلى تنمية المواهب الفنية للأطفال وتعزيز ارتباطهم باللغة العربية، وكذلك تعزيز قيم المواطنة والانتماء، وهي إحدى مبادرات الإدارة ضمن الخطة الوطنية للمواطنة (بحريننا).

من جانبه قال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر الحسيني : إننا سعداء بتنظيم هذه الورشة بالشراكة مع فضاء مشق، ممثلاً في الفنان علي البزاز، ولدينا خطة متكاملة لتنفيذ المزيد من المبادرات الأخرى في مجالات متعددة تعود بالنفع على المجتمع.

واستعرض مؤسس ومدير فضاء مشق للفنون الفنان علي البزاز مسيرة الخط العربي وتجلياته الوظيفية والجمالية من خلال سرد مبسط للأطفال، مع التركيز على دور الخط العربي في تشكل الحضارة العربية والإسلامية والذي كان أحد السمات المتميزة لهذه الحضارة ومعلماً بارزاً لها على مدى القرون المتعاقبة، كما شهدت الورشة تطبيقات عملية بأسلوب مشوق للمشاركين.

إلى ذلك، عبّر أولياء الأمور عن سعادتهم بتنظيم هذه الورشة، مشيدين بحرص الإدارة على تهيئة الورشة بمستوى متميز وإطلاق البرامج المتميزة التي تعود بالنفع على فئة الأطفال والناشئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *