اخبار البحرين

“الأوقاف السنية”: تهيئة أئمة المساجد لحفظ القرآن استعداداً لرمضان

أعلنت إدارة الأوقاف السنية، عن انطلاق برنامج تهيئة أصحاب الوظائف الدينية لفئة أئمة المساجد استعداداً لشهر رمضان المبارك لعام 1445هـ؛ عبر تكثيف مراجعة حفظ القرآن الكريم؛ حرصاً من الإدارة على الرقي بمستوى أداء الأئمة، وتوفير أرقى الخدمات لبيوت الله تعالى والمصلين، وانطلاقاً من الاهتمام بأداء رسالة المسجد، ووصولاً إلى تحقيق أهداف الإدارة.

ويعدّ هذا البرنامج السنوي، والذي يعقد قبيل شهر رمضان المبارك، عن طريق تكثيف مراجعة حفظ القرآن الكريم استعداداً لإمامة المصلين في صلاتي التراويح والقيام في شهر رمضان المبارك، ويستمر لمدة شهرين.

رئيس مجلس الأوقاف السنية د.راشد الهاجري، أوضح أنّ البرنامج خصّص لأصحاب الوظائف الدينية من الأئمة والمؤذنين الذين يرغبون في مراجعة حفظهم لكتاب الله تعالى؛ استعداداً لشهر رمضان المبارك؛ ضمن الخطة المعدة من قبل قسم البحوث وشؤون المساجد لبرامج شهر رمضان المبارك.

وأكد أهمية المشاركة فيها؛ كونها تعنى بكتاب الله تعالى، وتعيينهم على تثبيت الحفظ؛ خلال فترة زمنية وجيزة، إضافة إلى تقييم جودة حفظهم عبر ثلّة من المشايخ المختصين في مجال القرآن الكريم.

ولفت إلى أن البرنامج يمتدّ على فترتين صباحية ومسائية بدءاً من أمس في 5 فروع ؛ أولها مراجعة القرآن الكريم كاملاً بمعدل مراجعة 15 وجهاً يومياً، والفرع الثاني مراجعة 20 جزءاً بمعدل 10 أوجه يومياً، ثم الفرع الثالث 15 جزءاً بمعدل 8 أوجه، وآخرها فرع 5 أجزاء بمعدل مراجعة وجهين ونصف يومياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *