اخبار البحرين

“الإسكان” تنظم محاضرة حول “البرامج الإسكانية” لمنتسبي مكاتب أعضاء مجلس النواب بمحافظة “العاصمة”

نظمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني محاضرة تعريفية “حول البرامج الإسكانية الجديدة”، شارك بها منتسبي مكاتب أصحاب السعادة أعضاء مجلس النواب، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الوزارة والمجلس الموقر، وضمن خطة الوزارة للتعريف بأهداف ومميزات برامجها الإسكانية المستحدثة، والمتمثلة في برنامج التمويلات الإسكانية، وبرنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية.

وقد تم خلال المحاضرة تسليط الضوء أنواع ومميزات برنامج التمويلات الإسكانية، والمعايير والأحكام الخاصة ببرنامج “تسهيل” بأنواعه الثلاثة “تسهيل عقاري” و”تسهيل البيت العود” وتسهيل تعاون”، بالإضافة إلى برنامج “مزايا الفئة المستحدثة”.

كما تم خلال اللقاء التعريف بالمميزات الخاصة بنظام الرهن المشترك لدى البنوك، والفرص المتاحة للاستفادة من أنواع التمويلات المختلفة لشراء وحدات سكنية، أو بناء وحدات، أو شراء قسيمة وبناءها، أو البناء في منزل أحد الأقارب، أو الشراء أو البناء المشترك للعقارات.

وتناولت المحاضرة رؤية الوزارة لزيادة وتنويع المعروض من الوحدات السكنية بأسعار تناسب قيمة التمويلات، عبر برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية، واستعراض النماذج الناجحة للمواطنين المستفيدين من مشروع “سهيل” الإسكاني الذي يعد باكورة مشاريع البرنامج، والذي شهد إقبالاً من قبل المواطنين في النسخة الثانية من معرض التمويلات الإسكانية، حيث تم حجز 93% من وحدات المشروع خلال مدة انعقاد المعرض.

وقد أكدت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن الوزارة ستقوم بتنفيذ محاضرات مماثلة لممثلي مكاتب أعضاء مجلس النواب حول البرامج الإسكانية الجديدة في محافظات الشمالية والجنوبية والمحرق خلال الأيام القليلة المقبلة وفق جدول زمني معد لذلك، كما تقوم الوزارة بتنظيم عدد من المحاضرات للمواطنين في مختلف محافظات المملكة، بهدف التعريف بالبرامج الإسكانية المستحدثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *