اخبار البحرين

«الإعلام والعلاقات العامة» بالاتحاد الحر تنظم ورشة «منصات التواصل الاجتماعي»

نظم لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين ورشة عمل بعنوان “كيف تقّيم تواجدك على منصات التواصل الإجتماعي” قدمها الدكتور محمد البيه استشاري نظم معلومات ومدرب تقني وتربوي، وحضرها أعضاء النقابات العمالية العضوة بالاتحاد الحر.

واستعرض الدكتور محمد البيه في بداية الورشة التعريفات الخاصة بالتحفيز والمنافسة والتفكير خارج الصندوق والتحسين المستمر للبقاء في إطار المنافسة، والعمل الجماعي والقيادة، مؤكدا أن أي عمل لن يصل لمستوى متميز دون قائد بارع.

وأوضح البيه أدوات التعامل مع منصات التواصل، مشيرا إلى أن الهواتف الذكية تتجاوز أعداد البشر على الكرة الأرضية بحسب آخر إحصاءات أجريت شهر يناير 2023، ويبلغ مستخدمي الإنترنت أكثر من 5 مليار نسمة، من بينهم 4.76 مليار ينشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، وقال إن نسبة الهواتف الذكية من عدد السكان تبلغ 142% أي قرابة 1.5 هاتف لكل فرد، بينما 99% يستخدمون الإنترنت و 98.7% ينشطون على مواقع التواصل.

وصنف استشاري نظم المعلومات خطة الإعلام الاجتماعي من حيث الرصد والأهداف ووضع الخطة وتحضير المحتوى وقياس التفاعل، فيما نوه بأهمية تقييم الظهور في الإعلام الاجتماعي للوصول إلى الأهداف المحددة ومن ثم وضع خطة التسويق الاجتماعي واستراتيجية بناء المحتوى وأنواعه.

وفي ختام الورشة أعرب نائب الرئيس للإعلام والعلاقات العامة عبدالله المعراج، عن شكره للمحاضر وما قدمه من معلومات متميزة أثرت الورشة، مؤكدا أن الاتحاد الحر لا يقف عن أنشطة التدريب والتأهيل العمالي فقط، ولكن يتوسع عبر لجانه في تنويع البرامج بما يخدم أكبر شريحة في المجتمع العمالي لتطوير أدائها.

وفي تعليقه على الورشة أكد رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد على أن الاتحاد الحر يمثل بيت العمال العود الذي يتصف بالشمولية في جميع أنشطته.

وقال يوسف إن استراتيجية العمل للمرحلة القادمة ستحمل المزيد من المفاجآت التي تحقق أهداف استقطاب أكبر شريحة من عمال الوطن لهذا البيت وجعله منصة تعبر عن تطلعاتهم وتنقل أصواتهم إلى مواقع القرار بصورة مهنية توازن بين مصلحة الوطن والمواطن وتساهم في تنويع مصادر الدخل بآليات مغايرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *