اخبار البحرين

الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية يكرم مهندس الفضاء يعقوب القصاب

بمناسبة فوزه بجائزة “قادة الفضاء الصاعدون”


كرم الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية مهندس الفضاء يعقوب القصاب بجازة “قادة الفضاء الصاعدون” وذلك في الدورة الرابعة والسبعين من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية لعام 2023 بالعاصمة الأذربيجانية باكو، حيث يأتي هذا التكريم تعقيباً على الإنجاز الاستثنائي الذي حققه المهندس القصاب بكونه أول بحريني يفوز بهذه الجائزة المرموقة وذلك بحسب ما أعلنت عنه الهيئة سابقاً عبر منصاتها الإعلامية.

كما يأتي هذا الإنجاز كإثبات لقدرات شباب البحرين على خوض غمار المنافسة والتميز على الساحة الدولية، فحصول القصاب على هذه الجائزة الدولية يأتي نظير جهوده المتميزة في مجال علوم الفضاء وأبحاثه ضمن فئة الشباب.

حول هذا الإنجاز البحريني المشرف، عبر سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن فخره واعتزازه قائلاً: “بداية أهنئ المهندس يعقوب القصاب على تكريمه بهذه الجائزة العالمية المرموقة، وأن حصوله على هذه الجائزة ليس بالأمر المستغرب فقد استحقها بكل جدارة لجهوده الحثيثة في النهوض بعلوم الفضاء في مملكة البحرين وتحقيق الريادة عالميًا في قطاع الفضاء وتميزه العلمي وإنجازاته المتتالية في مجال تصميم وبناء الأقمار الصناعية”.

واختتم العسيري قائلا: “تكريم المهندس يعقوب القصاب يأتي نتيجة لدعم مجلس إدارة الهيئة برئاسة سعادة محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات، وهذا التكريم يجسد أنموذجًا للشباب البحريني الذي أثبت نفسه بقوة وإبداع في قطاع فريد من نوعه وهو قطاع الفضاء، فالمهندس يعقوب القصاب وعبر مسيرته الملهمة أظهر الإرادة القوية والإمكانيات التي يمتلكها شباب البحرين، وانني احث شباب المملكة إلى الاستمرار في السعي نحو تحقيق أحلامهم وطموحاتهم بهمة عالية في مختلف مجالاتهم فهم مستقبل هذا الوطن وعماده”.

من جانبه قال مهندس الفضاء يعقوب القصاب: “بداية أتقدم بالشكر الجزيل للإدارة التنفيذية للهيئة برئاسة الدكتور محمد العسيري على إيمانه بالقدرات البحرينية الشابة ودعمه الواسع وتحفيزه المستمر لكافة منتسبي الهيئة لتحقيق مزيد من التقدم والتطور في مجال البحث العلمي والابتكار في قطاع الفضاء. وأنني لأشعر بالفخر والاعتزاز أن أكون أول بحريني يفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة. إن هذا الإنجاز يؤكد على دعم الهيئة وحرصها على بناء القدرات الوطنية الشابة في هذا القطاع الحيوي”.

وأضاف القصاب: “إن هذا الإنجاز يعزز إصراري على تطوير مهاراتي وتحقيق طموحاتي في مجال الفضاء، وأتمنى أن يكون محفزًا للشباب البحريني لتحقيق أحلامهم والاستثمار في مواهبهم بما يلبي تطلعات الوطن العزيز”.

تجدر الإشارة إلى انه تم اختيار القصاب من بين ثلاثين فائزًا على مستوى العالم، فيما شارك أكثر من 150 مرشحًا من 80 دولة في التنافس على جائزة “قادة الفضاء الصاعدون” لهذا العام، والتي تُمنح لتكريم الشباب والناشئة المتميزين في مجال الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *