اخبار البحرين

البا تؤكد التزامها في احراز التقدم بعملياتها التشغيلية عبر توظيف الذكاء الاصطناعي

أكدت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، التزامها بإحراز التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي في عملياتها التشغيلية، وذلك خلال إعلانها عن اكتمال أحد المشاريع المشتركة مع مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي والذي يوظف الذكاء الاصطناعي في تقنية فريدة تعمل على “توقع كثافة الأنود الرطب”.

وبهذه المناسبة، احتفت إدارة شركة البا بالقائمين على هذا المشروع بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السيد علي البقالي، ورئيس مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، حيث تم تكريم فريق العمل بالمركز المشارك في هذا المشروع الذي أدير تحت إشراف الدكتور جاسم حاجي، المستشار التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى حضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي قائلاً:

“نود أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لدوره المحوري في دفع عجلة التحول نحو الذكاء الاصطناعي في مملكة البحرين، ولمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي الذي وقع اختياره على شركة البا لتكون من بين أولى الشركات الصناعية في البحرين التي يتم التعاون معها في هذا المجال.

وأضاف البقالي بأن “الذكاء الاصطناعي هو الوسيلة التي نسعى لتبنيها، والتي لولاها لن يكون باستطاعتنا إحراز التقدم المنشود وإيجاد السبل المبتكرة في تسيير أعمالنا. ونحن على ثقة بأن ما نختاره اليوم سوف يتيح لنا مزيدًا من البيانات والمعلومات لمعرفة ما يمكن عمله في المرحلة القادمة”.

من جانبه، أشار الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، الرئيس التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، إلى أن المركز بمشاريعه الفريدة وحلوله الذكية يسعى إلى أن يكون أحد روافد منظومة الذكاء الاصطناعي بالمملكة عبر إسهاماته في مبادرات التحول الرقمي للمؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص، لتسريع وتيرة الرقمنة والانطلاق نحو أفق واعدة في الاقتصاد القائم على المعرفة في ظل أهداف رؤية البحرين 2030 التي تتحقق بأيادي بحرينية شابة، وطموحة، وواعية لمتطلبات هذه المرحلة، ترتكز في عملها على تقديم الإبداع والابتكار في حلة تقنية جديدة تساهم في تحسين العمليات وتعزيز الإنتاجية على المستويين المحلي والإقليمي بتوليهم هذه المشاريع النوعية مع مختلف القطاعات داخل مملكة البحرين وخارجها.

ويعد مشروع “توقع كثافة الأنود الرطب” واحدًا من بين العديد من المشاريع المشتركة التي يتم تنفيذها من قبل شركة البا بالتعاون مع مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي. ويتضمن هذا المشروع نموذجًا صُمم باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوقع كثافة الأنود الرطب بناءً على عدد من العوامل الة بهذه العملية، كما يوفر لوحة بيانات تتيح لمستخدمي البرنامج إدخال بيانات المعايير الة بالعملية للحصول على مستوى الكثافة المتوقع، مما يساعد المستخدمين على الاستفادة القصوى والوصول لمستويات الكثافة المطلوبة في قوالب الأنود الرطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *