اخبار البحرين

«البا» تؤهل أكثر من 660 موظفًا وموظفة لارتقاء السلم الوظيفي

صرح الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) علي البقالي بأن الثروة الحقيقية للشركة ليست متمثلة في الآلات والمعدات، بل في موظفيها وموظفاتها، مؤكدًا بأن تنمية وتطوير الكوادر البشرية يُعد أهم استثمارات الشركة.

جاء ذلك خلال الفعالية التي أقامتها الشركة بتاريخ 7 يناير 2024 في قاعة الواحة بالشركة للاحتفاء بالموظفين الذي استكملوا متطلبات برامج التطوير المهني التي وضعتها الشركة لهم خلال العام 2023.

وشهد العام المنصرم تمكين أكثر من 660 موظفًا وموظفة من خلال مبادرات التدريب والتطوير المهني التابعة للشركة بما يساعدهم على ارتقاء السلم الوظيفي. وشملت هذه المبادرات برامج معدة خصيصًا مثل برنامجي الجسر وقياس المهارات (Skill Matrix) لموظفي الدرجات غير الإشرافية، وكذلك برنامج التدريب والتطوير (TDP) الشامل لموظفي الدرجات الإشرافية، حيث حرصت البا على الاستثمار في تطوير وتعزيز قدرات كوادرها البشرية من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز إمكاناتهم.

وأضاف البقالي قائلاً: “عندما نستثمر في كوادرنا البشرية فإننا نستثمر في مستقبل البا. فمن خلال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية فإننا نمدهم بالموارد التي تعزز مسيرتهم المهنية، ومن خلال تشجيعهم على مواصلة التعلم فإننا نغرس ثقافة طلب المعرفة ومشاركتها، بحيث يمثل كل يوم فرصة جديدة للنمو. كما نقوم بتشجيع موظفينا على تحقيق إمكاناتهم، من خلال توسعة آفاق المعرفة لديهم عبر الإرشاد والتوجيه وخطط التطوير المعدة خصيصًا لكل فرد منهم وجميع ذلك من شأنه تمكينهم لكتابة فصول جديدة في قصة نمو شركة البا”.

تحرص البا على خلق بيئة تعليمية محفزة من خلال توفير الفرص لموظفيها وموظفاتها للالتحاق بأحدث برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوما وبرامج استكمال شهادة البكالوريوس في الهندسة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات تعليمية محلية ودولية مرموقة بما يسهم في إعداد قادتها المستقبليين. وعلاوة على ذلك، فقد خصصت البا ما نسبته 6.8% من إجمالي ساعات العمل بالشركة نحو أنشطة بناء قدرات الموظفين خلال العام 2023 وهي نسبة تفوق معدل صناعة الألمنيوم البالغ 5%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *