اخبار البحرين

«البحرينية الأندونيسية للأعمال والصداقة» تحتفل بـ 10 سنوات من الإنجازات

أكدت رئيسة الجمعية البحرينية الأندونيسية للأعمال والصداقة، الدكتورة هناء عبد الله كانو أن عام 2023 كان حافلا بالانجازات بين البلدين الشقيقين مملكة البحرين والجمهورية الأندونيسية، موضحة أن الارضية باتت خصبة لتفعيل بعض المبادرات الاقتصادية والثقاقية خلال العام المقبل 2024.

وأشارت إلى بعض المبادرات التي أنجزت بين البلدين ومنها مبادرات الطحالب الدقيقة “microalgae”، والبلاستيك القابل للتحلل “Biodegradable plastic product”، والطعام الحلال “Al Halal Food”، والمنسوجات والأزياء “Textiles & Fashion”، ومستحضرات التجميل، والزراعة وتربية الأحياء المائية، فضلا عن الحضور السنوي للمعرض الدولي للتجارة “Trade Expo Indonesia”.

واوضحت كانو بان الفعاليات التي تم عقدها خلال العام المنصرم بالتعاون مع السفارة الاندونبسية في البحرين برئاسة السفير “آردي هيرماوان” وسفارة البحرين في أندونيسيا برئاسة السفير “أحمد الهاجري” وغرفة التجارة والصناعة في البحرين والغرفة الإندونيسية، كانت تهدف إلى خلق فرص الالتقاء وفتح آفاق أوسع للتبادل التجاري والانفتاح على جميع الأصعدة بين البلدين، بالاضافة الى العمل على استقطاب استثمارات أندونيسية في مملكة البحرين وبالمقابل استقطاب استثمارات بحرينية في اندونيسيا وذلك لدعم القطاع الاقتصادي في البلدين.

كما أضافت كانو بأن المنتجات الاندونيسية في مختلف القطاعات استطاعت لفت انظار التجار البحرينيين والذين حرصوا بدورهم على مرافقة الوفد البحريني لللأعوام السابقة وكذلك هذا العام 2023، المكون من 19 شخصا وعدد من رجال الأعمال، وبعض الجمعيات الأهلية زاروا اندونيسيا خلال الفترة الماضية وذلك لحضور المعرض التجاري السنوي 37 وهو المعرض الذي تحرص فيه الجمعية البحرينية الاندونيسية لحضوره للمرة العاشرة منذ 2013 والذي يعد أكبر معرض في شرق ٱسيا.

ونوهت كانو بأن حضور هذا المعرض بمعية شخصيات بحرينية تجارية، بالاضافة إلى عدد من أعضاء غرفة التجارة والصناعة ساهم في تعزيز العلاقات الثنائية ومهد الأرضية لمزيد من التفاهمات التجارية بين البلدين.

وكشفت كانو بأن أهم الانجازات هو انشاء مصنع لسيدة الأعمال وحيدة قراشي بالتعاون مع اندونيسيا وهذا المصنع معني باستخدام المواد الخام من اندونيسيا وكذلك تكنولوجيا اندونيسية ، بالاضافة إلى ايفاد عدد من الموظفين الى اندوسيا وذلك لغرض اكتساب الخبرة من المصانع والشركات هناك. وكذلك استيراد بعض سيدات الأعمال للأقمشة ومستحضرات التجميل من اندونيسيا.

كما اشارت كانو بانه من المزمع زيارة وفد من غرفة التجارية الاندونيسية في بداية العام المقبل 2024 الى مملكة البحرين وذلك لمزيد من التفاهمات التجارية وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

وتقدمت كانو بالشكر الجزيل الى سفير مملكة البحرين في اندونيسيا والى جميع الموظفين على حسن الاستقبال والاهتمام أثناء زيارة الوفد البحريني المعرض التجاري الدولي في اندوسيا. وثمنت جهود السفير الاندونيسي وفريق العمل في البحرين على تنظيم وتوفير كل الخدمات اللوجستية للوفد البحريني في اندونيسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *