اخبار البحرين

«البحرينية لهواة طيور الزينة»: الطيور المحلية قادرة على المنافسة عالمياً

سيد حسين القصاب


خلال مشاركة الجمعية في «مراعي 2023»


ذكر رئيس الجمعية البحرينية لهواة طيور الزينة يوسف العصفور خلال مشاركة الجمعية في معرض مراعي 2023، أن المعرض يحقق الهدف الأساسي من فكرته المتمثلة في تطوير المنتج الحيواني المحلي.

وأضاف لـ«الوطن»، أن المعرض يضم طيوراً من الإنتاج المحلي البحريني وبشهادة 15 حكماً محلياً ودولياً مختصين في علم الطيور، مشيراً إلى إشادة جميع الحكام بالمستوى العالي الموجود القادر على المنافسة عالمياً والخروج بمجموعة من الجوائز.

ولفت إلى أن هناك بطولات عالمية تنطوي تحت مظلة الاتحاد العالمي لعلم الطيور، حيث يقام في كل سنة في دولة من دول الاتحاد، لافتاً إلى أن الجمعية تقدمت بطلب إلى الجهات الرسمية للانضمام إلى الاتحاد العالمي لعلم الطيور، لثقة الجميع بإمكانية فوز البحرين بالعديد من الجوائز ورفع علم مملكة البحرين في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن هنالك 4 أقسام تتواجد في معرض الطيور بمعرض مراعي، حيث إن القسم الأول عبارة عن المنافسة بين 1800 طير محلي، والقسم الثاني تعريفي، حيث يتم التعريف بالطيور وأسمائها وبلد المنشأ وسنة الاكتشاف.

ولفت إلى أن القسم الثالث يكون تفاعلياً بين مجموعة من الببغاوات الأليفة المتكلمة ومرتادي المعرض من الأهالي، وبالنسبة إلى القسم الرابع فهو قسم البيع، حيث توجد العديد من المحلات التجارية المهتمة ببيع احتياجات واهتمامات المربي، بالإضافة إلى لوازم الطيور من أكل ومستلزمات صحية، كما أن هنالك ركناً آخر لبيع الطيور وهو معني فقط بمربي الطيور المحليين، وذلك لإبراز الطيور المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *