اخبار البحرين

البحرينيون بين أسعد الشعوب العربية

أيمن شكل


المملكة حلت رابعة في المؤشر الأممي لـ «التنمية المستدامة»

حلت مملكة البحرين في المركز الرابع عربياً في مؤشر السعادة العالمي وذلك بعد الكويت التي جاءت في المركز الأول وتلتها الإمارات ثانية ثم المملكة العربية السعودية في المركز الثالث، بينما جاءت ليبيا في المركز الخامس بعد البحرين.

واحتلت البحرين المركز الـ62 على مستوى العالم، بينما حلت الكويت في المركز 13 والإمارات في المركز 22 ثم السعودية في المركز 28 وليبيا في المركز الـ 66 ثم الجزائر في المركز الـ85 والعراق في المركز الـ92.

وعلى الصعيد الدولي، تصدرت فنلندا قائمة المؤشر العالمي للسعادة وذلك للعام السابع على التوالي تلتها الدنمارك وأيسلندا والسويد، حيث يشمل التقرير 143 دولة تم تصنيفها وفق عدة عوامل، من بينها إجمالي الناتج المحلي للفرد، والحياة الصحية المتوقعة، بالإضافة إلى آراء سكان الدول.

التقرير عبارة عن مسح سنوي تجريه شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة منذ عام 2012، ويعتمد فيه الباحثون على استطلاعات رأي تطلب من المشاركين فيها الإجابة على مقياس تدريجي من 1 إلى 10، بشأن مدى الدعم الاجتماعي الذي يشعرون به في حالة وقوع مشكلة ما، وحريتهم باتخاذ القرارات الة بحياتهم الخاصة، وشعورهم بمدى تفشي الفساد في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى مدى كرمهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *