اخبار البحرين

البحرين الإسلامي BisB يتعاون مع تمكين ضمن برنامج دعم التمويلات التعليمية للأطباء

وقع بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين مؤخرًا اتفاقية تعاون مشترك مع صندوق العمل “تمكين” تنص على منح تمويل تعليمي للأطباء الراغبين في مواصلة دراستهم الأكاديمية والحصول على الماجستير والزمالة في التخصصات المطلوبة مقابل دعم الصندوق لقيمة الأرباح أثناء فترة السماح بنسبة 100% إلى جانب 50% من الأرباح طوال مدة السداد، وذلك بعد التأكد من اعتماد البرنامج الأكاديمي لدى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وتمت مراسم توقيع الاتفاقية بالمقر الرئيسي لصندوق العمل “تمكين” وذلك بحضور سعادة السيدة مها عبدالحميد مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” والسيدة فاطمة العلوي الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الإسلامي، بالإضافة لعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة فاطمة العلوي الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الإسلامي قائلةً: “يسرنا الإعلان عن تعاوننا مع تمكين ضمن هذه المبادرة الرائدة التي تصب لصالح تطوير الكوادر الطبية الوطنية مما يُسهم بالارتقاء بالقطاع الصحي المحلي ككل. مؤكدين التزامنا بدعم القوى العاملة الطبية والعمل على تمكينها عن طريق طرح حلول تمويلية متميزة بغية مساعدة هذه الفئة على تحقيق طموحاتهم ومواصلة مشوارهم الأكاديمي والمهني”.

ويعد هذا البرنامج جزءًا من مبادرات دعم الأطباء التي أطلقتها تمكين مطلع العام الجاري، والتي تشمل دعم التوظيف عن طريق دعم الأجور بنسب مختلفة (70%, 50% أو 30%) لمدة 3 أعوام وزيادة الأجور، حيث تتكفل تمكين بدفع نسبة 100% من مبلغ الزيادة لمدة 12 شهرًا، علاوة على تشجيع المؤسسات الصحية الخاصة على توظيف المزيد من الكوادر الوطنية لرفع معدلات البحرنة في فرق عملها من الأطباء وأطباء الأسنان مما يمنحها الفرصة لزيادة مبلغ المنحة ضمن برامج تمكين الرئيسية لدعم المؤسسات.

ويدعوا البنك جميع الراغبين في الاستفادة من التمويل بالتواصل مع البنك مطلع أكتوبر القادم وذلك عبر مختلف قنوات التواصل سواءً من خلال مركز اتصالات البنك على هاتف 17515151 أو متابعة الحساب الرسمي للبنك في تطبيق الإنستقرام www.instagram.com/bahrainislamicbank أو عبر زيارة الموقع الرسمي للبنك www.bisb.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *