اخبار البحرين

البحرين العالمي للمعارض يوقع مذكرة تفاهم مع فاتيل البحرين لتدريب وتطوير في مجال الضيافة

وقع مركز البحرين العالمي للمعارض مذكرة تفاهم مع كلية “فاتيل” البحرين لإدارة الضيافة والطهي، لتوفير الفرص التدريبية والتوجيه المهني لطلاب الكلية، واستضافة خبراء كمتحدثين ضيوف، وجذب فرص نافعة للجانبين في القطاعين. وقع الاتفاقية كل من المدير العام لمركز البحرين العالمي للمعارض الدكتورة ديبي كريستيانسن والمدير العام لكلية “فاتيل” البحرين للضيافة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة.

تؤسس مذكرة التفاهم تعاون مشترك بين أحدث مركز للمعارض والمؤتمرات في المنطقة وكلية إدارة الأعمال العالمية المرموقة، لتقليص الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض المحلي.

ستوفر الشراكة فرص يستفيد منها الطرفين من خلال توفير فرص عمل تدريبية للطلاب لتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها، وتبادل الخبرات، واستضافة خبراء كمتحدثين ضيوف يشاركون الطلاب خبراتهم المهنية في القطاع، والتعاون في المشاريع البحثية والفرص الإعلامية. هذه الشراكة الاستراتيجية تعتبر جهد مشترك لتطوير الكوادر البشرية في قطاع الضيافة وسياحة المؤتمرات والفعاليات في المملكة.

وعلقت الدكتورة ديبي كريستيانسن، المدير العام لمركز البحرين العالمي للمعارض، قائلة: “هدفنا هو التعليم وتطوير مهارات الجيل القادم وتزويد الطلاب بفرص فريدة في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE) في مملكة البحرين”.

وأضافت الدكتورة ديبي أن مركز البحرين العالمي للمعارض ملتزم بمسؤوليته الاجتماعية اتجاه المجتمع البحريني. “يعد تطوير ورعاية المواهب الشابة كأولوية رئيسية بالنسبة لنا في مركز البحرين العالمي للمعارض. ويسعدنا أن نبدأ تعاوننا في قطاع التعليم مع فاتيل للضيافة”.

من جانبه، أكد المدير العام لكلية “فاتيل” الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، أهمية التعاون مع مركز البحرين العالمي للمعارض مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية التنوع في التعاون والفرص المقدمة للطلبة خاصة أن مجال الضيافة والسياحة لا يقتصر على سياق الفنادق فقط، فهو جزء لا يتجزأ من شتى قطاعات سوق العمل، لاسيما وأن هذا التعاون يتيح فرصاً فريدة ونوعية خاصة في مجالات الضيافة والسياحة وإدارة الفعاليات، والمنتديات، والمؤتمرات الإقليمية ،والعالمية.

وأعرب الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن أمله في أن تتحقق الاستفادة الكاملة من خلال استغلال الإمكانيات الضخمة التي يتمتع بها مركز البحرين العالمي للمعارض خلال المرحلة المقبلة. حيث ان هذه التجربة العملية ستكون إضافة فريدة في مسيرة الطالب التعليمية والعملية، لما لها من أثر في تطوير كفاءات الطلاب الاحترافية ومهاراتهم الوظيفية على معايير دولية.

بالإضافة إلى ذلك، قام الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، المدير العام لكلية “فاتيل” البحرين، بجولة في مبنى المركز ذو التصميم المعماري الفريد، وقام بالاطلاع على المرافق المتعددة مثل الصالة الرئيسية، ومجالس كبار الشخصيات، وغرف الاجتماعات، ومكاتب المنظمين المتوفرة في المركز.

في إطار جهوده المتواصلة، يلتزم مركز البحرين العالمي للمعارض، أحدث مركز للمعارض والمؤتمرات في المنطقة، بتوفير فرص تعليمية لتعزيز قدرات الشباب البحريني وتطوير القوى العاملة المستقبلية، من خلال تزويدهم بالخبرات والمهارات، يصب في صالح التحاقهم بسوق العمل في مملكة البحرين في مجال المعارض والسياحة والضيافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *