اخبار البحرين

البحرين تحصد جائزتي التميز البرلماني العربي

خلال مشاركة النائب أحمد قراطة في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي..

شارك النائب أحمد عبدالواحد قراطة، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، ممثل وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، في الاجتماع الثالث والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي أمس الثلاثاء 13 فبراير الجاري في بغداد عاصمة الجمهورية العراقية الشقيقة.

وترأس الاجتماع الدكتور محمد صديق خوشناو، ممّثل ونائب رئيس الإتحاد البرلماني العربي، حيث شارك في الاجتماع: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، جمهورية الصومال الفيدرالية، سلطنة عمان، ومملكة البحرين.

كما شارك خبراء في العمل البرلماني من المملكة الأردنية الهاشمية عطوفة السيدة فداء الحمود، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة السيد أحمد يوسف النعيمي، ومن الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد عبدالقادر معزوز، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي الأستاذ فايز الشوابكة، فيما اعتذر عن الحضور رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات والمجالس العربية الدكتور أحمد بن ناصر إبراهيم الفضالة.

وافتتح الجلسة نائب رئيس الاتحاد البرلماني ترحيبًا بالسادة المشاركين، معربًا عن خالص أمانيـه بالنجاح والسداد في أداء مهامهم.

وقبل البدء في جدول الأعمال، دعا نائب رئيس الاتحاد بوقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية، وما تعانيه من انتهاكات مستمرة من الكيان الغاصب.

وفي البند الأول فازت مملكة البحرين بجائزة التميز البرلماني العربي، حيث وافق اتفق الاتحاد على فوز النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب من الفئة الثانية، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب للفئة الثالثة من الجائزة، وآخرين من بقية البرلمانات.

كما وافق الاتحاد البرلماني العربي على اختيار الجزائر لرئاسة الاتحاد البرلماني العربي بدءًا من الاجتماع القادم في الجزائر، وعلى تولي سلطنة عمان منصب الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.

وفي الختام توجه أعضاء اللجنة التنفيذية بالشكر لرئيس الاتحاد البرلماني العربي الأستاذ محسن المندلاوي على جهوده المبذولة في إنجاح أعمال الاتحاد في جمهورية العراق الشقية، وحسّن الحفاوة والتكريم، كما توجهوا بالشكر للدكتور محمد صديق خوشنا عضو مجلس النواب في العراق الشقيق على حسن إدارته الجلسة نيابةً عن رئيس الاتحاد، والشكر الموصول لكافة جهاز الأمانة العامة على الجهود المساهمة في تحسين أداء الاتحاد نهضةً بالعمل البرلماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *