اخبار البحرين

البحرين تحصد جوائز وإشادات دولية على جميع الأصعدة

زهراء حبيب

حصدت مملكة البحرين على مدى 25 عاماً العديد من الجوائز والإشادات الدولية في مختلف الأصعدة السياسية والشبابية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

وفي عام 2016 نال حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم جائزة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، تقديراً لرؤية جلالته في تمكين المرأة والشباب اقتصادياً في مملكة البحرين وتكريماً لاستراتيجية وإنجازات جلالته التنموية.

وفاز مركز البحرين العالمي للمعارض بجائزة أفضل مركز معارض ومؤتمرات جديد في العالم لعام 2023 ضمن جوائز السفر العالمية للعام الماضي، كما حصل صندوق العمل “تمكين” على جائزتين ذهبيتين من قبل HR Brilliance ومقرها المملكة المتحدة.

وحافظت مملكة البحرين على صدارتها كأكثر اقتصاد حر في العالم العربي، وذلك وفق تقرير الحرية الاقتصادية العالمي لعام 2023.

وحققت مملكة البحرين على مدار 6 سنوات على الفئة الأولى في مكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص، وذلك ضمن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية، وتحسن أداء المملكة بواقع 8 مراكز لتحل في المركز الـ27 عالمياً ضمن تصنيف المواهب العالمية 2023 الصادر من مركز التنافسية العالمي معهد التنمية الإدارية، واحتلت البحرين المركز العاشر عالمياً في ركيزة جاهزية المواهب، والثانية عالمياً في مؤشر نمو القوى العاملة، وتصدرت البحرين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر المهارات المالية.

ونالت البحرين في عام 2014 جائزتين الأولى من الأمم المتحدة للخدمة العامة، والثانية من منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ، وفي عام 2017 حصدت المملكة جائزة التميّز للإنجازات الحكومية العربية بخدمة النظام الصحي المتكامل بالرعاية الصحية الأولية “المراكز الصحية”، وجائزة التميز للحكومة الإلكترونية عن فئة أفضل موقع حكومي إلكتروني عام 2017، وبذات العام نالت جائزة المسابقة العالمية لأفضل الممارسات لعام 2017 عن خدمات كبار السن.

وتتربع البحرين على المركز الأول عالمياً في مؤشر توافر المهندسين المؤهلين ضمن سوق العمل وفق تصنيف التنافسية العالمية لعام 2023، وتحتل المركز الأول خليجياً في مؤشر بازل لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لعام 2023.

كما نالت البحرين جوائز عالمية وإشادات عربية ودولية في المجال الصحي لعام 2021، وذلك من خلال تعاونها المتواصل والوثيق مع منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتزامها بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وبرنامج الحكومة، وتطوير وتحسين جودة ونوعية خدمات الرعاية الصحية؛ والذي هو ثمرة من ثمار المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل ملك البلاد المعظم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الهادف لرفع معدلات العمل إلى مستويات تنافسية من الإبداع والتعلم والشفافية والمعرفة، والمتطلع إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء.

وحاز مطار البحرين الدولي على جائزة أفضل مطار جديد في العالم لعام 2022، وذلك ضمن جوائز مؤسسة سكاي تراكس للمطارات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *