اخبار البحرين

البحرين تستضيف أول مزاد عالمي للؤلؤ الطبيعي الثلاثاء القادم

بالتعاون بين مجموعة “رابابورت” العالمية و”دانات “

أعلن معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات” عن استضافة مملكة البحرين أول مزاد عالمي للؤلؤ الطبيعي، سيقام في مقر المعهد بمركز البحرين التجاري العالمي بالمنامة يوم الثلاثاء القادم الموافق لـ 20 يونيو.

وتمثل مملكة البحرين إحدى أهم محطات هذا المزاد الذي أطلقته مجموعة “رابابورت” العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم السابع من شهر يونيو الجاري وتنقل حتى الآن بين عدة مدن داخل وخارج الولايات المتحدة.

وسيتم توريد معظم اللؤلؤ المعروض في هذا المزاد مباشرة من مصادر أولية للؤلؤ الطبيعي، ويقوم معهد “دانات” حاليا بدور فعال في جمع وتصنيف وفحص اللؤلؤ المقرر عرضه بالمزاد، حيث سيتم عرض اللؤلؤ الطبيعي فقط للبيع، وسيتبع المزاد نظام “دانات” لتصنيف اللؤلؤ الطبيعي من حيث وصف اللون والشكل والرونق.

وبهذه المناسبة قالت السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لمعهد دانات “نتطلع إلى تطوير سوق اللؤلؤ الطبيعي بالتعاون مع مجموعة “رابابورت ” الدولية، حيث تأتي هذه المبادرة لتحقق الهدف الرابع ضمن الخطة الوطنية لإعادة إحياء قطاع اللؤلؤ في مملكة البحرين”، وأضافت “هذه المبادرة تعتبر الأولى من نوعها، وتأتي لتوفر منصة للغواصيين البحريين المرخصين للتواصل مع الأسواق العالمية للؤلؤ”.

وتابعت السيدة جمشير “تعكس هذه المبادرة المسيرة التاريخية للؤلؤ الطبيعي والتي كانت أساس اقتصاد منطقة الخليج العربي بعد أن كانت البحرين عاصمة لهذه التجارة على مدى آلاف السنين، ولطالما كان اللؤلؤ البحريني غاية بيوت المجوهرات العالمية والسبب الأساسي الذي دفع العديد من التجار في الغرب لزيارة البحرين بغرض الحصول على اللؤلؤ الطبيعي”.

وستعمل شركة “راببورت” العالمية بإدارة المزاد والمزايدات بالتعاون مع مختلف الشركات المتخصصة، وسيقتصر المزاد على مشاركة الشركات المسجلة بالمزاد، ولن تكون المشاركة متاحة للأفراد.

يشار إلى أن اللآلئ الطبيعية هي واحدة من أندر هدايا الطبيعة، وهي نادرة جدا لدرجة أنه حتى الآن لم يتمكن أحد من عرضها للبيع بشكل منتظم، وقد أنتجت البحرين اللؤلؤ الطبيعي لعدة قرون حيث تنعم بقيعان البحر التي تغذيها المياه العذبة وهي بيئة مثالية لنمو اللؤلؤ الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *