اخبار البحرين

البحرين تستضيف معرضين دوليين يعقدان للمرة الأولى بالمملكة وهذه التفاصيل

• “جدكس” يحط بالبحرين بنجاحاته الدولية

• “كومكس” يقدم حلولاً لفجوات النظام البيئي الرقمي

• المعرضان وجهتان جاذبتان للمهتمين والمستثمرين بصناعة القادة

وقعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض اتفاقية مع الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية OITE Exhibitions لإقامة معرضين دوليين يعقدان للمرة الأولى بمملكة البحرين، وهما المعرض العالمي للتعليم العالي “جدكس البحرين” والذي يعنى بالتعليم الأكاديمي والمهني والتدريب ويستقطب المؤسسات التعليمية المحلية والدولية ومن المقرر عقده خلال الفترة من 6 وحتى 8 مايو 2023، بالإضافة إلى معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس البحرين” والذي يستعرض ابتكارات الحكومة في مجال التكنولوجيا ومن المزمع عقده خلال الفترة من 12 وحتى 14 من سبتمبر 2023.

وبهذه المناسبة، أكّد سعادة الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، بأن الهيئة ماضية قدمًا في تعزيز استقطاب المعارض والمؤتمرات بما يسهم في تنمية دور القطاع السياحي بتنويع مصادر الدخل ورفد الاقتصاد الوطني وفقاً لأهداف استراتيجية السياحية (20222026) والتي تأتي ضمن خطة التعافي الاقتصادي، وبما يترجم رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

كما نوّه قائدي بأن إقامة هاذين المعرضين يأتي ضمن إطار تفعيل الدعم الاستراتيجي لتطلعات المملكة في صناعة سياحة المعارض والمؤتمرات، وتعزيز مكانة المملكة كالوجهة الأكثر جذبًا في المنطقة لاستضافة مختلف الفعاليات والمؤتمرات، مبيناً بأنّ اختيار مركز البحرين العالمي للمعارض تحديداً ليكون مقر تنظيم المعرضين، يأتي تماشياً مع المساعي لتعزيز دور المركز كعنصر حيوي في صناعة المعارض والمؤتمرات وباعتباره يشكل إضافة نوعية لما تشهده البحرين من إنجازات وتطور لافت على جميع المستويات من النهضة والتنمية.

من جانبه أشار السيد عمرو باعبود الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية إلى أنّه وبإقامة مثل هذه الفعاليات العالمية في مركز البحرين العالمي للمعارض، سيتم تعزيز تبادل التواصل وفتح أبواب الاستثمار المعرفي والأكاديمي والتجاري والتكنولوجي في مملكة البحرين، الأمر الذي سيساهم في تنمية هذه القطاعات والاستمرار في جذب العديد من الفعاليات المشابهة للمملكة.

وأضاف بأن الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية تولي الاهتمام الكبير بقطاعات التكنولوجيا والتعليم، معرباً عن اعتزازه بالدور المهم الذي حققه هذان المعرضان في سلطنة عُمان والدول الأخرى التي عقدا فيها، وأوضح بأن المعرضين سيكون لهما بصمة واضحة ومهمة في قطاع التعليم والتدريب وصناعة القادة، وذلك من خلال جذب الخبراء والمهتمين وصناع القرار في هذان القطاعان.

وسيقام معرض “جدكس البحرين” بمركز البحرين العالمي للمعارض، حيث تم استقطابه بعقد شراكة مع الشركة العمانية المنظمة له في سلطنة عمان لما تم تسجيله من نجاحات للمعرض استمرت على مدى أكثر من 20 عامًا، حتى انتقل لعدة دول من بينها دولة الكويت الشقيقة وجمهورية الهند الصديقة. يجمع المعرض 22 عاما من الخبرة العالمية في التعليم العالي إلى البحرين، ومن المتوقع أن يستقطب عدداً كبيراً من الجامعات والمعاهد والكليات إلى جانب مراكز التدريب والتأهيل التي تقدم خدماتها في مجال التعليم العالي من داخل مملكة البحرين وخارجها. كما يتوقع المعرض العالمي للتعليم العالي التواصل مع أكثر من 30,000 طالب، منهم طلاب بحرينيين وطلاب من منطقة الشرقية والمملكة العربية السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

ويحمل “جديكس” مكانة عالمية على جبهات متعددة داخل القطاع بما في ذلك التعليم العالي والتخصص الميداني والتدريب المهني وبناء مهارات المستقبل وتنمية الموارد البشرية ضمن مبادرات عالمية مثل TrainEX و Schoolex و EdTech والمؤتمر الدولي للابتكار وريادة الأعمال.

وفيما يتعلق بمعرض “كومكس البحرين”، فسيكون حدثاً فريداً، حيث سيستعرض أبرز وأهم الأحداث التي توفر منصة تفاعلية لتنمية المواهب الشبابية وموظفي الموارد البشرية وقادة الأعمال لسد الفجوات وإيجاد الحلول في العديد من مجالات النظام البيئي الرقمي، وسيشمل الشركات الناشئة والهيئات الحكومية والشركات التي تعرض منتجاتها وخدماتها وابتكاراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *