اخبار البحرين

البحرين تسلم رئاسة مجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية للسعودية

شاركت مملكة البحرين ممثلة في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في اجتماع مجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية في دورته الثامنة والأربعين الذي انعقد في جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك خلال الفترة 4 5 أكتوبر 2023 بحضور معظم الدول العربية.

وأثنت السيدة دعاء سلطان الحربان، نائب الرئيس التنفيذي للإحصاء والسجل السكاني، رئيس مجلس الأمناء للدورة (47) أثناء افتتاح أعمال المجلس على جهود المملكة العربية السعودية لهذه الاستضافة، متمنية لهم التوفيق في رئاسة الدورة 48 مؤكدةً على دعم مملكة البحرين للهيئة العامة للإحصاء في سعيهم الحثيث للنهوض بالعمل الإحصائي وتعزيز الجهود المشتركة في جميع الأنشطة الإحصائية.

وحول أبرز ما تم تناوله خلال اجتماع مجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية هو تقرير سير تقدم إنجاز خطة العمل لعام 2023، بالإضافة إلى برنامج عمل وخطة المعهد لعامي 20242025. كما تم تسليط الضوء على الأنشطة والمبادرات الإحصائية في الدول العربية إلى جانب تحديد موعد انعقاد أعمال الدورة (49) خلال العام 2024.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ستحظى بشرف رئاسة أعمال الدورة الحالية (48) لمجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية طوال العام القادم، على أن تتولى الجمهورية التونسية رئاسة المجلس للدورة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *