اخبار البحرين

البحرين تشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته 27

شاركت مملكة البحرين في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين هذا العام والذي يقام ما بين 22 فبراير و7 مارس 2023م في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، حيث تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان أسبوعاً ثقافياً بعنوان “الأيام البحرينية”.

وكانت “الأيام البحرينية” في المعرض انطلقت يوم السبت الماضي برعاية وحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وحضور سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي. هذا وتستمر فعاليات الأسبوع البحريني الثقافي حتى يوم الخميس القادم الموافق 2 مارس 2023م.

وفي باكورة أعمال أنشطة “الأيام البحرينية”، قدّم الشاعر البحريني صالح يوسف يوم السبت أمسية شعرية ألقى خلالها الضوء على تجربته مع الكتابة وألقى عدداً من أشعاره. كذلك كان جمهور المعرض على موعد مع فقرات موسيقية وغنائية متنوعة من أداء الفنانين محمد أسيري وعنبر فاضل.

وشهد يوم الأحد الموافق 26 فبراير الجاري إقامة حفل تدشين كتاب “السلطان علي بن حمود، من السلطنة إلى المنفى” للدكتور عبدالله السليطي وذلك في المتحف الوطني بمسقط، حيث ألقى الدكتور السليطي من بعد توقيع الكتاب، محاضرة تناولت مضمون الكتاب والعديد من الجوانب التي ساهمت في كتابته وتجميعه، حيث يوثّق لجزء هام من تاريخ السلطنة. من جهته قدّم الدكتور يوسف محمد محاضرة بعنوان “العلاقات البحرينية العمانية”، وفيها تم التركيز على قوة العلاقات ما بين البلدين الشقيقين من خلال استعراض محطّات هامة ساهمت في تقوية العلاقات الأخوية والحضارية والثقافية.

ويتضمن برنامج “الأيام البحرينية” في معرض مسقط الدولي للكتاب حتى ختامه نهاية الأسبوع عدداً من الأنشطة الفنية والموسيقية، حيث ستقام أمسيتان موسيقيّتان للفنانين محمد أسيري وعنبر الفاضل، كما سيتم عرض أفلام بحرينية وهي: فيلم للفنان الراحل علي بحر من إخراج إسلام الزغبي وفيلم “صوت الريشة” للمخرجة مريم عبدالغفار.

هذا وتشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته السابعة والعشرين 826 دار نشر من 32 دولة، تقدّم ما يزيد عن نصف مليون عنوان وإصدار. ويقدّم المعرض برنامجاً ثقافياً حافلاً بمشاركة عدد من الدول العربية، إضافة إلى الأسبوع الثقافي البحريني بعنوان “الأيام البحرينية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *