اخبار البحرين

البحرين تواصل عمليات الإجلاء للمواطنين والمقيمين المتواجدين في السودان

من منطلق حرص وزارة الخارجية على رعاية مصالح المواطنين البحرينيين في الخارج، تواصل الوزارة عمليات الإجلاء للمواطنين البحرينيين والمقيمين المتواجدين في جمهورية السودان والتي تشهد ظروفًا أمنية غير مستقرة، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلائهم حتى الآن 123 شخصًا.

وتنفيذًا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، فقد تمكنت سفارة مملكة البحرين في الخرطوم بالتنسيق مع الدول الشقيقة من تأمين وصول عدد من المواطنين البحرينيين والمقيمين العالقين إلى مدينة بورتسودان عبر تأمين طرق آمنة بعيدا عن مناطق الاشتباكات المسلحة وذلك تمهيدًا لإجلائهم إلى مملكة البحرين.

ومن هذا المنطلق، تعرب وزارة الخارجية عن شكرها وتقديرها إلى الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على تعاونهم ومساندتهم في تأمين طرق آمنة لعمليات الإجلاء.

وتجدد وزارة الخارجية دعوتها لكافة المواطنين البحرينيين والمقيمين المتواجدين في جمهورية السودان، بضرورة التواصل مع سفارة مملكة البحرين في الخرطوم وتسجيل بياناتهم، تمهيدًا لعملية إجلائهم إلى مملكة البحرين، حفاظًا على أمنهم وسلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *