اخبار البحرين

“البحرين للتكنولوجيا”: 60% الاستفادة من الأبحاث العلمية بمؤتمر إدارة المؤسسات بعصر التحول الرقمي

200 مشارك من مختلف المؤسسات في المملكة.

ياسمينا صلاح

أكد رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا الدكتور حسن ملا، أن الاستفادة من الأبحاث العلمية والأفكار التي تم طرحها بمؤتمر الابتكار في إدارة المؤسسات بعصر التحول الرقمي يصل إلى ما يفوق 60%، حيث تم طرح عدد من البحوث العلمية خلال اليوم الأول يصل إلى 60 بحثاً علمياً والتي يتم تطبيق الكثير منها بصورة كبيرة في الجامعة.

وأضاف، أنه من المهم مواكبة التطور الذي يحدث خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ولذلك تم دعوة مختصيين من جميع أنحاء العالم بعضهم من دول مجلس التعاون مثل الكويت والمملكة العربية السعودية، والباحثين الآخرين من مصر وكندا وبولندا والهند وألمانيا.

وبين أن إدارة المؤسسات والتعليم يتغير بوجود التكنولوجيا لذلك من المهم تبادل الأفكار وطرح المواضيع لتحقيق الهدف المنشود وهو التطوير والوصول إلى خريجين مؤهلين بدرجة كافية لمواكبة سوق العمل وسهولة الانخراط فيه، مقدماً شكره إلى الداعمين للمؤتمر وهم مجموعة GFH، وبتلكو، والبنك الخليجي التجاري، وشركاؤنا الاستراتيجين جمعية مصارف البحرين وجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

مديرة المؤتمر الدكتورة رانيا نافع، أكدت أن المؤتمر تحدث عن جميع المواضيع التي تخص الاستدامة في عصر التحول الرقمي والمشاكل التي تواجهها وخاصة أننا نعيش في أوقات صعبة ومشاكل اقتصادية عالمية وهذا هو الطريق لتحقيق الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030.

وأوضحت أن المؤتمر يضم 70 مشاركا من المختصين العلميين، وبحضور 200 ضيف من مختلف المؤسسات في البحرين مثل بتلكو، ومجموعة GFH، وبنك الخليج، وتمكين، وبنك البركة، وبنك الإثمار، وبنك HSBC، وبنك الإثمار، وجمعية مصارف البحرين، وجميعه الأعمال الصغيرة والمتوسطة. ناقش مشاكل ريادة الأعمال في البحرين وكيفية تخطيها وكيفية الصعود في هذا المجال، بالإضافة إلى مجال الأمن السيبراني الذي بدأ بالانتشار في البحرين وخاصة في قطاع المصارف لأنه قطاع نشط وسيساهم في تنمية البحرين مساهمة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *