اخبار البحرين

البحرين للثقافة والآثار تختتم مشاركتها في المهرجان الخليجي السينمائي بالرياض

الفنانة البحرينية مريم زيمان تحصد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في “ماي ورد”


اختتمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مشاركتها بنجاح في الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض.

وكان حفل الختام شهد الإعلان عن الفائزين في جوائز المهرجان التي تنافس عليها 29 فيلماً من مختلف دول الخليج. وفازت بجائزة أفضل ممثلة الفنانة البحرينية القديرة مريم زيمان عن دورها في الفيلم البحريني الطويل “ماي ورد” للمخرج محمود الشيخ.

وبهذه المناسبة توجه الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتهنئة إلى الفنانة مريم زيمان، مشيداً بأعمالها الفنية القيمة وجهودها في إثراء الحراك السينمائي في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن هذا الفوز يعكس اعترافاً بالمستوى العالي الذي وصل له الإبداع البحريني، مؤكداً التزام الهيئة بتشجيع ودعم المواهب السينمائية في المملكة في سبيل تعزيز الحراك الثقافي.

هذا وانطلق المهرجان الخليجي السينمائي مطلع الأسبوع الماضي وسط حضور كبير من فنانين ومبدعين من مختلف دول الخليج، حيث نظمته هيئة الأفلام السعودية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

ويعد فوز الفنانة مريم زيمان ثاني منجزات مملكة البحرين في المهرجان هذا العام، فخلال افتتاحه تم تكريم المخرج حسين الرفاعي ضمن مجموعة من الشخصيات السينمائية الخليجية.

ومن بين 29 فيلماً تم عرضها في المهرجان، عرضت هيئة البحرين للثقافة والآثار عدداً من الأفلام هي: عروس البحر للمخرج محمد عتيق، وصك الباب للمخرج صالح ناس، الفيلم الوثائقي صوت الريشة للمخرجة مريم عبدالغفار والفيلم الوثائقي رؤية الوعدسلمان بن حمد للمخرجة إيفا داود، إضافة إلى الفيلم الطويل ماي ورد للمخرج محمود الشيخ.

يذكر أن المهرجان يعتبر جزءاً من مبادرات “هيئة الأفلام” الهادفة إلى تعزيز مستوى الإنتاج السينمائي والمهارات الفنية على المستوى المحلي والإقليمي، مما يساهم في تطوير الحوار الثقافي والمعرفي بين المعنيين بالسينما، ويبرز أهمية هذا المجال كصوت يروّج للإبداع والفن الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *