اخبار البحرين

“البحرين للسياحة” تستكمل استعداداتها لإطلاق مهرجان “ذهب المنامة” 13 أبريل

بمشاركة أكثر من 300 متجر ذهب في سوق المنامة

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن استكمال استعداداتها لإطلاق النسخة الثانية لمهرجان “ذهب المنامة” لعام 2023 خلال الفترة من 13 أبريل الجاري ولغاية 27 مايو المقبل بمشاركة جميع متاجر الذهب في سوق المنامة والتي يفوق عددها 300 متجر.

وترتكز أهداف المهرجان على الترويج لسوق المنامة كوجهة سياحية مميزة والترويج للمهرجان على مستوى إقليمي وجذب المزيد من الزوار وإبراز التاريخ العريق لمملكة البحرين في مجال صياغة الذهب وصناعته من سوق المنامة، باعتبارها أول دولة في المنطقة تنشئ أنظمة وتشريعات خاصة بالمصوغات الذهبية وتنظيم عمليات إنتاجها وممارسات تصديرها.

وستتخلل فعاليات المهرجان تنظيم عروض ترويجية أسبوعية وإجراء سحوبات على جوائز قيّمة مع متاجر الذهب في سوق المنامة، وعروض مميزة لمصممي المجوهرات وصاغة الذهب، إضافة إلى إقامة متحف للذهب في مجمع يتيم وسوق للبيع بالتجزئة الفورية وعروض موسيقية وفنية متنوعة، إلى جانب عرض عدد من الأعمال الفنية التي تعكس تاريخ صياغة الذهب في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي: “يسرنا الإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان ذهب المنامة والتي تعتبر استكمالا لقصة نجاح النسخة الأولى المقامة في العام الماضي، والتي سجلت أرقاماً إيجابية بحجم المشاركة والمشتريات وأعداد الزوار من عدة جنسيات. ونتطلع إلى نسخة هذا العام إلى مضاعفة حجم المشتريات وعدد المتسوقين وبخاصة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، مستندين على شعار (صياغة بحرينية ما في مثلها) لتعكس تفرد المملكة بصياغة لا مثيل لها للذهب على مستوى المنطقة والعالم”.

وتابع قائدي بالقول: “نستهدف من خلال مهرجان ذهب المنامة إلى تقديم تجربة تسوق استثنائية في واحد من أقدم الأسواق التجارية على مستوى منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط سوق المنامة، بطابع فريد من نوعه يمزج بين الحداثة والعراقة، مع طرح مجموعة كبيرة من العروض الترويجية والجوائز القيّمة التي ستبهج جميع الزوار والعائلات. وسيكون المهرجان بكل تأكيد إضافة نوعية لرزنامة فعاليات الهيئة الرامية إلى تنويع المنتج السياحي والإسهام في إنعاش الحركة السياحية في سوق المنامة”.

يذكر أن النسخة الأولى من مهرجان ذهب المنامة لعام 2022 نجحت في جذب 1.549 متسوق من 12 جنسية بإجمالي مشتريات بلغت 1.25 مليون دينار بحريني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *