اخبار البحرين

البحرين: ندعم جهود “البرلمانية الآسيوية” في صوغ أطر لمناقشة القضايا التنموية المشتركة

أكدت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين الدعم والمساندة المتواصلة للجهود التي تقوم بها الجمعية البرلمانية الآسيوية، من أجل صوغ ووضع أطر موحدة لتعزيز مواقف البرلمانات الآسيوية، وإبراز أدوارها في مناقشة القضايا التنموية، والموضوعات المشتركة بين البرلمانات، مشيدةً بمساعي الجمعية في مناقشة وبحث سبل النهوض بالعمل البرلماني والتشريعية، وتبني مبادرات تعكس اهتمام الجمعية بدعم مجالات التنمية والتقدم في مختلف الدول الآسيوية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الآسيوية في الاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد أمس على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تقام في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا خلال الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري.

ومثّل الشعبة البرلمانية في الاجتماع التنسيقي كلٌّ من: جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وعبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والدكتور بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، والنائب حسن إبراهيم حسن، والنائب منير إبراهيم سرور.

وأشارت الشعبة البرلمانية إلى أنَّ التعاون المستمر بين البرلمانات الآسيوية، والاهتمام المتواصل ببحث ومناقشة الدور الذي تضطلع به البرلمانات تجاه مختلف الموضوعات، يشكلان انعكاساً لعلاقات الأخوة والصداقة التي تجمع الدول الآسيوية، والحرص على وحدة العمل البرلماني.

وقدّم الدكتور محمد رضا مجيدي، الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية تقريراً حول أنشطة الأمانة العامة للجمعية، والفعاليات الدورية خلال العام 2023م.

وناقش رؤساء وممثلو البرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية الآسيوية كيفية تعزيز جهود الجمعية في الوصول إلى إستراتيجية فضلى لتنسيق موقف موحد حول المسائل الدولية التي تهم الجمعية البرلمانية الآسيوية.

كما جرى التأكيد على تأييد البند الطارئ المقدم من دول الكويت والجمهورية الشعبية الجزائرية الديمقراطية، وجمهورية إندونيسيا بشأن وقف الحرب على غزة وإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *