اخبار البحرين

البدء بإنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 1010 في منطقة الهملة

ذكرت وزارة الأشغال أنه تم البدء بإنشاء مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 1010 في منطقة الهملة والذي يهدف إلى توفير الخدمة إلى 85 عقار، وذلك ضمن جهود الوزارة في توسعة فئات المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تمديد (180) متر من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، وتم تمديد (20) متر من خطوط الصرف الصحي الفرعية، كما تم إنشاء (4) غرفة غرف تفتيش رئيسية وفرعية.

ويشمل المشروع إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول (860) متر، وإنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول (750) متر، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء (31) غرفة تفتيش. بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.

وأشارت إلى أن مشاريع الصرف الصحي تهدف إلى تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة.

وتعمل وزارة الأشغال على مواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات وتوصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

علماً بأنه تم إسناد المشروع على شركة عبدالهادي العفو وبتكلفة تصل إلى 300,000 دينار (ثلاث مئة ألف دينار بحريني).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *