اخبار البحرين

«البلديات» تستنفر لشفط تجمعات مياه الأمطار

زهراء حبيب

«الأرصاد»: أمطار الأحد ضعف متوسط كمية فبراير المعتادة

استنفرت بلديات المحافظات الثلاث وأمانة العاصمة بالتعاون مع وزارة شؤون البلديات والزراعة جهودها مساء أمس الأول حتى صباح أمس لشفط مياه الأمطار من مختلف المناطق بصورة عاجلة.

وباشرت بلدية المنطقة الجنوبية، البلاغات الواردة إليها عن مناطق تجمع مياه الأمطار، وعلى الفور سيرت صهاريج لتقوم أعمال شفط المياه في عدد من المجمعات السكنية، كالرفاع الشرقي ودار كليب وغيرها.

وشاركت بلدية محافظة المحرق عدداً من الصور عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي لأماكن تجمع مياه الأمطار في الدير وسماهيج وعراد قبل وبَعد، كما سارعت بلدية الشمالية في الاستجابة للبلاغات الواردة عن مناطق تجمع الأمطار في سار ومقابة وفي الطرقات العامة.

وحثت وزارة شؤون البلديات والزراعة المواطنين والمقيمين على الاتصال على رقم الطوارئ «80008188» للإبلاغ عن أماكن تجمع المياه.

وفي سياق متصل أكدت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أن الطقس سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون رعدية في البداية ثم يتحول إلى معتدل مع بعض السحب في وقت لاحق من النهار وبارد نسبياً خلال الليل.

وستكون الرياح شمالية بوجه عام من 5 إلى 10 عقد وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحياناً مع هبات قد تصل إلى 35 عقدة في البداية مع تحذير من أمطار رعدية وهبات شديدة السرعة، بينما ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام قد يصل الى 8 أقدام أثناء الهبات.

وحثت الإدارة العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين في مثل هذه الحالات إلى الابتعاد عن اللوحات الإعلانية الكبيرة في الشوارع، والتأكد من تثبيت الأجسام القابلة للسقوط من المباني.

فيما أكد مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية أن المملكة شهدت منذ مساء السبت الماضي حالة مطرية، حيث بدأت بتساقط أمطار متفرقة على مناطق مختلفة من المملكة، ثم زادت حدة الحالة الأحد حيث بدأت الغيوم الركامية الرعدية بالتشكل والتأثير على معظم مناطق المملكة.

وسجلت الأمطار الرعدية نشاطاً مستمراً خلال الأحد وبالأخص خلال فترة المساء والليل، حيث تم رصد الصواعق الرعدية في مختلف مناطق المملكة صاحبتها تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة، بالإضافة إلى هبات شديدة للرياح، حيث بلغت أعلى هبة رياح 31 عقدة (60 كيلومتر/ ساعة) في مطار البحرين الدولي.

وبشأن كميات الأمطار المسجلة، تم تسجيل 21.1 ملم في محطة مطار البحرين الدولي، أما بالنسبة للمحطات الأتوماتيكية فسجلت محطة سترة 22.4 ملم، ومحطة جسر الملك فهد 21.2 ملم، وتم تسجيل 27.4 ملم في محطة درة البحرين، و27.8 ملم في محطة جامعة البحرين، أما أعلى كمية أمطار تم تسجيلها في المحطة المتنقلة في حلبة البحرين الدولية وبلغت 28.8 ملم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *